هذه هي مضاعفات فيروس زيكا!

هذه هي مضاعفات فيروس زيكا!

مرض فيروس زيكا ينجم عن فيروس ينتقل عبر البعوض، وينتمي فيروس زيكا إلى جنس الفيروسات المُصَفِّرَة، وينتقل إلى الأشخاص عن طريق لسع البعوض الحامل للمرض من جنس الزاعجة، لا سيما الزاعجة المصرية في المناطق المدارية. وهي البعوضة نفسها التي تنقل حمى الضنك والشيكونغونيا والحمى الصفراء، ونقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مضاعفات هذا الفيروس.

 

مضاعفات فيروس زيكا

 

على الرغم من ان مرض فيروس زيكا قد يكون خفيفاً نسبياً ولا يتطلب علاجاً محدداً. وينبغي للأشخاص المصابين بفيروس زيكا أن يحصلوا على قسط كبير من الراحة، وأن يشربوا كميات كافية من السوائل، وأن يعالجوا الألم والحمى باستخدام الأدوية الشائعة، الا ان لهذا الفيروس مضاعفات كبيرة منها: الحمى، طفح جلدي، التهاب الملتحمة، آلام في العضلات، آلام في المفاصل، صداع. هذه الأعراض عادة ما تكون خفيفة وتستمر ما بين يومين وسبعة أيام.

 

ووفقا لمنظمة الصحة فإنه أثناء التفشي الواسع النطاق للفيروس في بولينيزيا الفرنسية عام 2013 والبرازيل عام 2015، أشارت السلطات الصحية الوطنية إلى احتمال وجود مضاعفات عصبية ومناعية ذاتية لمرض فيروس زيكا. كما لاحظت السلطات الصحية في البرازيل زيادة معدلات العدوى بفيروس زيكا بين عامة الناس، وزيادة في عدد الأطفال المصابين بصغر الرأس عند الولادة في شمال شرق البرازيل.

 

وأضافت المنظمة أن الوكالات التي تدرس تفشي فيروس زيكا وجدت مجموعة متنامية من البيِّنات التي تشير إلى الصلة بين هذا الفيروس وصغر الرأس. إلا أن منظمة الصحة العالمية قالت أيضا إنه مع ذلك يلزم إجراء المزيد من التحريات لفهم الصلة بين صغر رأس المواليد وفيروس زيكا، كما أنه يجري بحث الأسباب المحتملة الأخرى.

 

اقرأوا المزيد عن فيروس زيكا وفيروسات أخرى عبر هذه الروابط:

 

تعرفوا على فيروس زيكا الذي يحذر منه خبراء الصحة!

احذروا الامراض الجرثومية في الصيف!

اطردوا الناموس نهائياً عبر هذه الطرق!

‪ما رأيك ؟