هل تعانين من الكحة الناشفة؟ إليك 3 وصفات طبيعية للتخلص منها

هل تعانين من الكحة الناشفة؟ إليك 3 وصفات طبيعية للتخلص منها

الكحة الناشفة من ابرز الامراض التي تصيب الانسان خصوصاً في فصل الشتاء، حيث يصاب اغلب الناس بالزكام الناشف. وقد تسبب هذه الكحة بعض التعب للحنجرة، ما يجعل الانسان في حالة من عدم الارتياح. وفي هذا المقال من موقع صحتي، اخترنا أن نضع في متناول يديك ابرز طرق علاج الكحة الناشفة. 

 

أولاً، في البداية يعتبر تناول الادوية الطبية من اسهل الطرق للتخلص من الكحة الناشفة، وهذه الادوية لا يتم تناولها من دون استشارة الطبيب المختص، خصوصاً إن كانت الكحة في مستوى عالٍ من الجفاف. 

 

ثانياً، طرق سهلة التحضير في المنزل يمكن ايضاً ان تساعد في التخلص من الكحة الناشفة، وهي تعتمد بصورة خاصة وأساسية على الاعشاب الطبيعية التي تعتبر من افضل العناصر المعالجة للزكام والكحة والسعال وغيرها من الامراض. 

 

نقدم لك هنا بعض الوصفات الطبيعية التي تعتبر فعالة في علاج الكحة.

 

الوصفة الأولى

 

قومي بمزج كوب من عصير الليمون مع ملعقتين من العسل الطبيعي في وعاء من الماء الدافئ، واتركيه الى ان يتجانس الخليط، ومن ثم اشربيه على دفعتين خلال النهار، وفي شكل يومي الى ان تحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

الوصفة الثانية

 

هذه الوصفة تعتمد على الزنجبيل مع الملح، حيث يتم تقطيع الزنجبيل الى قطع صغيرة جداً، واضافة الملح اليها، كما يمكن غلي هذه القطع على نار خفيفة وهادئة، وتناول شراب هذا المكون الغذائي على دفعات خلال النهار، ما يساعد على التخلص من الكحة الناشفة. 

 

الوصفة الثالثة

 

طريقة اخرى سهلة التطبيق في المنزل، حيث تقومين برش القليل من بهار الكركم على ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وتناولها قبل الخلود الى النوم، فهذه الوصفة تساعد على ازالة الالتهابات من الحنجرة وتليينها، ما يساعد على التخلص من الكحة الناشفة والحصول على نوم هانئ في الليل. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الكحة من خلال موقع صحتي: 

 

كيف تتخلصون من الكحة؟

أفضل العلاجات المنزلية نقدمها لكم لعلاج مشكلة الكحة والبلغم

ادوية علاج السعال الجاف موجودة في مطبخك!

‪ما رأيك ؟