كيف تتخلصون من الكحة؟

كيف تتخلصون من الكحة؟

يعاني غالبية الناس خلال الطقس البارد من الكحة، وهذا الامر يمكن ان يستمر طوياتً وينعكس بشكل سلبي على الصحة ان لم تتم معالجته بشكل سريع وفوري. اليك في هذا الموضوع اليوم بعض الطرق المعتمدة في علاج الكحة، كي تكوني على علم كاف بكيفية التصرف عند تعرضك أو تعرض أحد المقربين منك او افراد اسرتك للكحة. 

 

أولاً، من الطرق المساعدة على التخلص من الكحة نذكر في البداية شرب السوائل بكثرة ما يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من التعرض للجفاف، ما يساهم بالتالي في الحفاظ على الحنجرة رطبة أيضاً ويقيها من التعرض للكحة في غالب الاوقات. لذا واظبي على شرب بشكل وفير كي تتمكني من التخلص من الكحة بسرعة اكبر. 

 

ثانياً، كذلك من الامور المساعدة على التخلص من الكحة نذكر تناول الاقارص المساعدة على التخلص من الكحة من خلال ترطيب الحلق، وتكون هذه الاقراص غالباً بنكهات مختلفة ومتنوعة تساعد على تفتيح الانف وتليين الحنجرة. 

 

ثالثاً، ايضاَ طريقة اخرى تساعدك على التخلص من الكحة وهي تقوم على تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على تليين الحنجرة وتحسين الاداء الوظيفي لها، ما يساهم بالتالي على التخلص من الكحة، وتلطيف الحلق بسبب السخونة التي فيها. ومن افضل انواع المشروبات الساخنة المساعدة على علاج الكحة نذكر الشاي والعسل اللذين يعتبران من افضل انواع العناصر الطبيعية المفيدة في هذا الاطار. 

 

رابعاً، من الطرق ايضاً التي يمكن اللجوء اليها لعلاج الكحة، نذكر اخذ حمام مع البخار وهذا الامر يساعد على التخفيف من افرازات الانف، وبالتالي يخفف من الاحتقان في منطقة الحنجرة وهذا الامر يساهم الى حد كبير في علاج الكحة التي تنتج في غالب الاحيان عن الزكام أو الرشح او أحد انواع الحساسية. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع السعال من خلال موقع صحتي:

 

حاربوا السعال بهذه الاطعمة

هكذا تخففون من حدة السعال وقت النوم

ما مدى خطورة السعال المدمي؟

‪ما رأيك ؟