هل تعرفون أهمية الفحوصات الروتينية للكشف عن سرطان القولون والمستقيم؟

هل تعرفون أهمية الفحوصات الروتينية للكشف عن سرطان القولون والمستقيم؟

التوعية حول سرطان القولون والمستقيم

سرطان القولون والمستقيم هو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في جميع أنحاء العالم، وتُعتبر الاختبارات المنتظمة هي أفضل طريقة لحماية نفسك من المرض. فبالاكتشاف المبكر، يكون السرطان أكثر قابلية للعلاج والوقاية من تفاقمه، من خلال الكشف عن النمو غير الطبيعي (الزوائد اللحمية) التي تتطور لاحقًا لتصبح سرطانية.

 

لذا وبمناسبة شهر التوعية بسرطان القولون والمستقيم، الذي يقام في شهر مارس من كلّ عام، نظّم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى سان جون والمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق يوماً مفتوحًا بالتعاون مع منظمة SAID غير الحكومية في مراكزهم الطبية.

كان الهدف من هذا النهار هو تسليط الضوء على أهمية الفحص الروتيني لسرطان القولون والمستقيم من أجل منع حدوث المرض. بالإضافة إلى تعزيز عادات نمط الحياة الصحية التي يمكن أن تقلّص من خطر إصابة الشخص بسرطان القولون أو المستقيم أو الشرج - أنواع السرطان الثلاثة التي يشار إليها مجتمعة باسم سرطان القولون والمستقيم.

 

وقد حضر أكثر من 75 شخصًا فعالية اليوم المفتوح واستفادوا من أدوات FIT المجانية للقيام باختبار أوليّ لسرطان القولون. بالإضافة إلى ذلك، تلقّى الحاضرون استشارات طبية مجانية من فريق قسم الحمية والتغذية وكذلك من أعضاء قسم الجهاز الهضمي بإدارة الدكتور مجد رستم في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية - مستشفى سان جون والدكتور رجاء شاتيلا والدكتور رياض عازار من المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية - مستشفى رزق.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

تابعوا المزيد من المواضيع عن القولون عبر الروابط التالية:

ما هي متلازمة القولون المتهيّج عند الاطفال؟

ما هي امراض القولون التي يجب علاجها بسرعة؟

5 أعراض تشير الى متلازمة القولون العصبي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟