هل تعرفون ما هي مخاطر التكييف في فصل الصيف؟

هل تعرفون ما هي مخاطر التكييف في فصل الصيف؟

تسعون في فصل الصيف الى اشعال المكيف على الحرارة الاكثر انخفاضاً للحصول على البرودة المناسبة لتفادي الشعور بالحر، ولكن هناك بعض الامور التي قد تجهلونها ويمكن ان تسبب لكم الكثير من الاضرار على الصعيد الصحي، لذا موقع صحتي خصص لكم هذا الموضوع ليطلعكم على ابرز مخاطر التكييف في فصل الصيف. 

 

ما هي مخاطر التكييف في فصل الصيف؟

 

- ان التعرض المستمر للحرارة المنخفضة والعالية في آن واحد يمكن أن يؤدي الى الكثير من الاضرار على الصعيد الصحي، حيث إن احتمال اصابتكم بالزكام في فصل الصيف والتعرض لانخفاض في الضغط يمكن أن ينتج عن هذا الامر، حيث ان الجسم يعمل بطريقة سريعة لتدارك الحر والبرد، ما يسبب لكم الكثير من الاضرار. 

 

- ايضاً من الاضرار التي يمكن أن تنجم عن التكييف في فصل الصيف، هي الحساسية التي تظهر نتيجة الحرارة المنخفضة جداً في الداخل، والحرارة المرتفعة في الخارج، ما يؤدي الى الكثير من الاضطرابات في الجسم، وبهذا الشان لا بد من التنبه الى عدم التعرض مباشرة للحرارة المنخفضة والمرتفعة. 

 

- كما أن احد مخاطر التكييف في الصيف هو التعرض لتشنجات في العضلات، حيث إن النوم في المكيف خلال الليل له مخاطر كثيرة على الصحة، فإن العديد منكم يمكن أن يعانوا من تيبس في الاطراف، مع تشنجات في العضلات التي تتعرض للهواء الصادر من المكيف بشكل مباشر. 

 

- بالاضافة الى ذلك، لا بد من التنبه الى أن المكيف ايضاً يمكن أن يبعث بعض الغازات في الغرفة التي تتنشقونها، ما يمكن أن ينعكس سلباً على حالتكم الصحية، وبالتالي تتعرضون لبعض الاضرار على صعيد التنفس والرئتين ويمكن أن يؤثر على المدى البعيد الى مشاكل صحية اخرى. 

 

مزيد من المعلومات حول امراض التكييف في هذه المواضيع:

 

هكذا تحمون أنفسكم من امراض الصيف المزعجة!

هذه هي اسباب حساسية باطن الكف والقدم!

ألم القفص الصدري هل هو خطير على صحتكم؟

‪ما رأيك ؟