هل يمكن أن يكون الغناء علاجاً لأمراض عديدة؟

هل يمكن أن يكون الغناء علاجاً لأمراض عديدة؟

صحيح أنّ التمتع بصوت جميل هي موهبة لكن يمكن أن يتطور الشخص صوته من خلال التمرينات التي يقوم بها للغناء. وقد يشعر بعض الاشخاص بالارتياح النفسي خلال الغناء وبعده. لكن هل تعلمون أنّ للغناء فوائد علاجية كثيرة؟ اكتشفوا ذلك من خلال موقع صحتي.

 

الغناء ومشاكل القلب

 

يُعدّ الغناء من اهم سبل الوقاية للتخفيف من الاصابة بأمراض القلب، وذلك لأنّه ينظم نبضات القلب وخاصة لدى المغنين، فهي تتباطأ وتتسارع في الوقت نفسه الذي يشهق ويزفر فيه.

 

الغناء وأمراض التنفس

 

بما أن الغناء هو شكل من أشكال التمرين والسيطرة على التنفس فهو يساوي اليوغا بالاهمية لأنه يساعد على الاسترخاء والتنفس بشكل صحيح. كما أنه يقي ويعالج العديد من الامراض التنفسية وأهمها التهاب الشعب الهوائية٬ انتفاخ الرئة ومرض الربو، لأن الدندنة والغناء يخففان من ضيق التنفس. وهذا ما يتبعه الاطباء في مستشفى رويال برومتبون في لندن مع المرضى المصابين بمشاكل الجهازالتنفسي المزمنة.

 

الغناء للطفل... لنوم هادئ وعميق

 

فوائد الغناء 

 

بالاضافة الى علاج امراض القلب وامراض الجهاز التنفسي٬ يلعب الغناء دوراً مهماً في تحسين المزاج٬ في تعزيز المناعة٬ في الوقاية من الاصابة بالسكتات الدماغية٬ في تنشيط الذاكرة٬ في تعزيز القدرة الادراكية٬ في تقوية الاوتار الصوتية٬ في تعزيز الجهاز النطقي٬ في تنشيط الالياف العصبية بمنطقة الدماغ وفي علاج الامراض النفسية كالكآبة والعزلة.

‪ما رأيك ؟