وصفات طبيعية لعلاج الثعلبة

وصفات طبيعية لعلاج الثعلبة

الثعلبة مرض جلدي يصيب رأس الانسان، ويعرضه لتساقط الشعر الى حد كبير، تبدأ بتساقط بسيط مع تشكيل بقع صغيرة من الفراغ من الشعر، وان لم يتم معالجتها بسرعة تصبح هذه الفراغات اكبر واكثر انتشاراً. اليك في هذا الموضوع وصفات طبيعية تساعدك على علاج الثعلبة. 

 

الوصفة الأولى

 

لتحضير هذه الوصفة قومي بمزج كوب كبير من خل التفاح مع رأس ثوم مفروم قطعاً صغيرة، وضعي هذا الخليط في زجاجة متوسطة الحجم، واحرصي على تغطية الزجاجة بقماشة سوداء كي لا يدخل الضوء اليها، وابقيها على هذه الحالة طيلة 10 ايام. بعد هذه الفترة، ستلاحظين تحولها الى اللون الازرق، حينها قومي باستعمالها من خلال وضع القليل من المزيج على قطنة صغيرة وافركي فروة الراس بها وخصوصاً الاماكن التي اصيبت بالثعلبة.

 

الوصفة الثانية

 

تحضير هذه الوصفة سهل جداً، كل ما تحتاجين اليه هو حص من الثوم مع ملعقة صغيرة من الملح، واللقليل من الطحينة. قومي بمزج هذه المكونات مع بعضها البعض الى ان تحصلي على مزيج متماسك ومتجانس، ومن ثم استعمليه على الاماكن المصابة بالثعلبة من خلال فرك المنطقة فيه. طبقي هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم ولمدة ستة ايام الى ان تلاحظي الفرق من حيث نمو الشعر مجدداً. 

 

الوصفة الثالثة

 

تتألف هذه الوصفة من الكركم وصفار البيض، يكفي ان تمزجي القليل من الكركم مع صفار بيضة واحدة، واخفقي جيدتً حتى يتماسك المزيج. واستعملي هذا الخليط للتخلص من الثعلبة من خلال دهن المكان المصاب بهذا الخليط، مع فركه قليلاً. 

 

الوصفة الرابعة

 

يعتبر زيت الخروع من العناصر الطبيعية المساعدة على علاج الثعلبة لدى الانسان، كل مل عليك فعله هو دهن المكان المصاب بالثعلبة بالقليل من زيت الخروع مرتين في اليوم، ولمدة شهر كامل. والمعروف ان زيت الخروع يساعد على نمو الشعر وتغذية البصيلات وتقوية جذور الشعر.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من علاجات الثعلبة:

 

هل من علاج لمرض الثعلبة؟

اليكم الاجوبة الشافية عن علاج صلع الثعلبة

كيف يمكن علاج ثعلبة الشعر؟

‪ما رأيك ؟