٥ انواع من النباتات ستتعجبون من فوائدها!

٥ انواع من النباتات ستتعجبون من فوائدها!

هناك الكثير من النباتات التي تنمو حول العالم، ومعظمها يكون لها افادة مميزة من الناحية الصحية او الجمالية. لذلك نكشف لكم اليوم عن ٥ انواع من النباتات ذات فوائد كثيرة ما يعني انّكم يجب ان تكونوا متنبهين اليها اكثر والى طرق استخدامها المتنوعة.

 

- الالوي فيرا:  تستعمل على شكل جيل أو على شكل عصير أو مادة جافة تؤخذ بواسطة الفم، وهي تساعد في شفاء الجروح وامراض جلدية مختلفة. كما تستعمل في مداواة حالات السكري والربو. إلا أنها قد تؤدي إلى تشنجات معوية، وإسهال في حال استعمالها بواسطة الفم(حبوب)، كما أن على مرضى السكري التنبه واستشارة طبيبهم قبل تناولها.

 

- البابونج: تستعمل زهور البابونج لتحضير المشروب الساخن، كما يمكن استخدامها في مساحيق، وعلى شكل حبوب. هذا المشروب الساخن يستعمل في حالة الأرق، والإنزعاج المعوي والإسهال والغازات، كما يستعمل بأشكاله الأخرى لعلاج بعض حالات الجلد. إنما تشير بعض الدراسات إلى إمكانية الإصابة ببعض أنواع الحساسية عند التعرض للبابونج، كقصر في النفس، وحكاك جلدي وغيره.

 

- الشاي الأخضر: يستخدم الشاي الأخضر عادة كمشروب، كما يمكن إيجاده في المستحضرات وعلى شكل حبوب. تساعد خلاصة هذا الشاي في مداواة أنواع عدة من السرطان، كسرطان الجلد، والصدر والمعدة، كما يستعمل المشروب في تحسين الذاكرة والمساعدة على خسارة الوزن، وتخفيض معدل الكولستيرول، والحماية من حروق الشمس. يحتوي الشاي على الكافيين، لذا قد يسبب الأرق أحياناً.

 

- زيت النعناع: يستعمل على شكل سائل زيت أو حبوب، وهو مفيد في حالات عسر الهضم، اللعيان، والإنفلونزا، كما يفيد في حالات ألم الرأس والعضل حيث يستعمل للتدليك.

 

- نبات فول الصويا: فول الصويا متوفر على شكل حبوب طبية، كما يوجد على شكل حبوب تطهى. تفيد الصويا في معالجة أمور عدة، كمستوى الكولسترول العالي بالدم، وأعراض إنقطاع الطمث كضيق النفس ونوبات الحر، وترقق العظم ومشاكل الذاكرة، ومستوى ضغط الدم المرتفع، وسرطان الثدي والبروستات. 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟