النباتات في غرفة النوم... موضوع جدليّ فاليكم الحقيقة!

النباتات في غرفة النوم... موضوع جدليّ فاليكم الحقيقة!

النباتات في غرفة النوم

كثيراً ما يُطرح التساؤل حول ما اذا كانت النباتات يمكن أن توضع في غرفة النوم أو لا. فاليكم الجواب في ما يلي مع ما يجب التنبّه اليه في هذا المجال.

 

هل يمكن وضع النباتات في غرفة النوم؟

نعم، يمكن وضع النباتات في غرفة النوم كوسيلة جيدة لتحسين جودة الهواء وتعزيز الاسترخاء. ومع ذلك، من المهم اختيار النباتات الآمنة التي لا تتحرر كثيراً من الأكسجين خلال الليل.

بعض الخيارات الجيدة للنباتات في غرفة النوم تشمل نبات الثعبان، نبات العنكبوت ونبات الزنبق السلمي. هذه النباتات سهلة العناية بها ويمكن أن تساعد في تنقية الهواء. كذلك، من المهم التأكد من حصول النباتات على ما يكفي من الضوء والماء، وتجنب زيادة كمية الماء المراد إعطائه للنباتات في غرفة النوم.

 

هل يمكن للنباتات أن تسبّب الاختناق؟

بشكل عام، لا تسبّب النباتات في غرفة النوم الاختناق إذا تم العناية بها بشكل جيد ولم يتم وضع أعداد كبيرة منها في مساحة ضيقة. ومن الجيد تحديد النباتات الآمنة و الهوائية والتي يمكنها مساعدة في تحسين جودة الهواء داخل الغرفة. ويجب الانتباه إلى تجنب وضع النباتات السامة أو التي تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء في غرفة النوم. إذا كان الفرد يعاني من الحساسية فقد يكون من الأفضل تجنب وضع النباتات في غرفة النوم.

 

ماذا عن غرفة نوم الطفل؟

بشكل عام، فإنه من الآمن وضع النباتات في غرفة نوم الطفل طالما أنها غير سامة وتوضع بعيداُ عن متناول الطفل. ولكن يجب القيام بالأبحاث اللازمة عن النباتات للتأكد من عدم سميتها إذا تم ابتلاعها، حيث يكون الأطفال فضوليين وقد يحاولون أكلها أو اللعب بها.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم الحفاظ على النباتات عبر تجنّب زيادة كمية الماء وتوفير كمية الضوء. كما هو الحال مع أي خطر يمكن أن يتسبب في الاختناق، من المهم مراقبة الأطفال الصغار عندما يكونون في غرفة النوم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

تابعوا المزيد من المواضيع حول النباتات عبر موقع صحتي:

ما الذي يفعله نبات الكركدية على صعيد ضغط الدم؟

8 حالات مرضية يمكن علاجها بالنعناع

أي نباتات تنقّي الهواء في منزلكم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟