٥ خرافات لا يجب ان تصدّقوها عن اللياقة البدنية

٥ خرافات لا يجب ان تصدّقوها عن اللياقة البدنية

المحافظة على الرشاقة واللياقة البدنية العالية من الامور التي يهتم بها الكثيرون في ايامنا هذه خصوصاً الشباب، ولكن المشكلة انّ هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة التي تحيط بالرياضة ويجب معرفتها لكي لا تؤثر سلباً على تمارينكم لتحقيق اللياقة المطلوبة. وسنعرض لكم ابرز ٥ خرافات يجب التخلص منها. 

 

- العصائر من افضل ما يمكن تناوله بعد الرياضة

هذه الفكرة شائعة حداً، باعتبار انّ العصائر غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ولكن يجب التذكر انّها تحتوي ايضاً نسباً عالية من السكريات والسعرات الحرارية التي تحتاج جهداً لحرقها. لذا من الافضل الاعتماد على الماء لترطيب الجسم. 

 

- يجب التخلص من الدهون الموجودة في الجسم

هناك تركيز كبير على اعتبار انّ الدهون في الجسم مضرة، وهذا ما يتم التسويق له احياناً. لكن يجب ان تعرفوا انّ الدهون مهمة في الجسم خصوصاً الصحية منها وهي تساعد الجسم على القيام بوظائفه. ولكن بالطبع يجب المواظبة على تناول الاطعمة الصحية التي تمدّ الجسم بالطاقة مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الى جانب الدهون الصحية كالمكسرات وزيت الزيتون. 

 

- الركض لمسافة طويلة مضرّ للقلب

هذا ليس صحيحاً ابداً الا اذا كان الشخص يعاني اصلاً من مشاكل في القلب والاوعية الدموية، بل بالعكس فإنّ الركض يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويحرق السعرات الحرارية بمعدل عالٍ.

 

- الحمام البارد مفيد بعد التمارين

اثبتت الدراسات انّ لا فارق حقيقي بين الحمام البارد والدافئ، فليس هناك تأثير مختلف على العضلات ومرونتها. لا بل يجب التنبه الى مخاطر تعريض للجلد للماء البارد كثيراً بعد ان يكون ساخناً بسبب ممارسة التمارين الرياضية. 

 

‪ما رأيك ؟