3 طرق بسيطة وسريعة تخلصكم من قشرة الشعر إلى الابد!

3 طرق بسيطة وسريعة تخلصكم من قشرة الشعر إلى الابد!

تعتبر القشرة من الأمور المزعجة التي يعاني منها قسمٌ كبيرٌ منكم ما يدفعهم للبحث عن بعض الطرق البسيطة والطبيعية للتخلص منها. لذلك وللإطلاع أكثر على طرق علاج القشرة طبيعياً، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

ما الذي يسبب ظهور القشرة؟

 

الخطوة الأولى للتخلص من القشرة هي فهم من أين تأتي، وقد تم ربط سبب قشرة الرأس بتراكم الملاسيزيا على فروة الرأس.  فالملاسيزيا هو فطر يشبه الخميرة وينمو في المناطق الزيتية من فروة الرأس. عندما تصبح الدفاعات الطبيعية لفروة الرأس عرضةً للخطر، تخترق المهيجات التي تنتجها الملاسيزيا حاجز فروة الرأس وتؤدي إلى إنتاج المزيد من خلايا الجلد.

 

خطوات للتخلص من قشرة الشعر

 

الترطيب

 

يمكن لفروة الرأس الجافة أن تجعل أعراض قشرة الرأس أسوأ بكثير مما هي عليه بالفعل وتؤدي إلى الحكة والمزيد من التساقط. حافظوا على فروة رأسكم خالية من الحكة من خلال شرب الكثير من الماء حتى يتمكن جسمكم من تجديد أي رطوبة مفقودة.

يمكن للطقس الحارّ أن يجفف فروة رأسكم، لذا تجنبوا ارتداء القبعات في الصيف وتأكدوا من إبقاء رأسكم دافئًا في الشتاء. يمكن أن يؤدي تصفيف شعركم إلى الجفاف أيضًا، لذا احرصوا على عدم الإفراط في استخدام مجففات الشعر.

 

الحفاظ على شعرٍ خالٍ من الزيوت

 

تنتج فروة الرأس زيتًا طبيعيًا يدعى زهم أو  sebum يوفر طبقة طبيعية من الحماية الضرورية للحفاظ على رطوبتها. ومع ذلك ، يمكن للكثير من الزهم على فروة الرأس ان تجعل الشعر دهنياً وتسهم في تفشي قشرة الرأس.

يمكن تجنب فروة الرأس الدهنية بسهولة عن طريق تقليل كمية منتجات الشعر التي يتم استخدمها عند تصفيف الشعر والتأكد من غسل الفروة جيداً عند غسل الشعر بالشامبو. هذا يساعد على القضاء على تراكم المخلفات التي قد تسبب المزيد من الزيت أو جعل الشعر يبدو دهنيًا.

 

استخدام شامبو ضد القشرة

 

إن أهم خطوة للتخلص من القشرة، والتأكد من عدم عودتها، هو استخدام شامبو ضد القشرة. الشامبو المضاد للقشرة هو الأفضل لأنه لا يعالج أعراض قشرة الرأس فقط ولكنه يمنعها من المعاودة مع الاستخدام المنتظم. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الشامبوهات التالية:

* VICHY Dercos Anti-Dandruff Treatment Shampoo

* DUCRAY Squanorm Anti-Dandruff Shampoo

* LA ROCHE-POSAY Kerium Dandruff Dry Sensitive Scalp

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

إتبعي هذه النصائح المفيدة للاهتمام بالشعر الجاف

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

كيف يمكن الاعتناء بالشعر في فصل الربيع؟

 

‪ما رأيك ؟