5 طرق طبيعية تحرركم من هاجس قشرة الشعر بصورة نهائية!

5 طرق طبيعية تحرركم من هاجس قشرة الشعر بصورة نهائية!

تعدّ قشرة الرأس من أكثر العوامل التي تؤثر على المظهر الخارجي، وهي تؤدي الى الحرج وضعف الثقة بالنفس. وإن هذه القشرة تظهر عندما تبدأ الخلايا الميتة في جلد الرأس في الانتشار والتوّسع الى جميع أنحاء الرأس، ما يسبب الشعور بالحكّة التي قد تصل في بعض الحالات الى حدّ الهرش.

 

وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي، سنعرفكم على أبرز الطرق الطبيعية الكفيلة بعلاج قشرة الرأس بشكل نهائي، مع الإشارة الى أن هذه الطرق ليست طبيّة بل هي مجرّبة وأثبتت فعاليتها في هذا الإطار:

 

غسل الشعر بطريقة جيّدة

 

إن السبب الأول لظهور القشرة هو عدم غسل الشعر جيداً، لذلك وللتخلّص من هذه الظاهرة المزعجة، لا تتردد بالحصول على شعر صحيّ من خلال تنظيفه جيداً لمرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً على الأقلّ، كما ينصح بإستخدام الشامبو العشبي بصورة متواصلة لأنه مفيد وصحّي.

 

التدليك بالزيوت

 

بهدف التخلّص من قشرة الرأس والتمتّع بالشعر النظيف والصحيّ، ننصحكِ بتدليك الشعر بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز والسمسم، ما يؤدي إلى تحفيز فروة الرأس من خلال زيادة تدفق الدم. ولنتائج مثالية لا بدّ من تدليك الشعر من  2 الى 3 مرات في الأسبوع.

 

عصير الليمون

 

يلعب الليمون دوراً أساسياً وفعالاً في علاج حكة قشرة الرأس. ولتخطّي هذه المشكلة من الممكن تدليك الشعر بملعقتين من عصير الليمون وذلك على فروة الرأس مباشرة، ثم شطفه بالماء، مع الإشارة الى أنه يجب تكرار هذه الطريقة مرّة يومياً على الأقل للقضاء على القشرة.

 

زيت الكركديه وجوز الهند

 

إن إستخدام زيت زهرة الكركديه يساعد في علاج القشرة المزعجة، وذلك بعد مزجه مع زيت جوز الهند وإضافة الخليط الى الماء المغلي لبضع دقائق. وبعد أن يبرد يتمّ تطبيقه على فروة الرأس وتركه خلال الليل، ثم غسل الشعر صباحاً بالشامبو.

 

زيت إكليل الجبل

 

إن عشبة الروزماري أو إكليل الجبل تحتوي على مادة مضادة للجراثيم، وهي بالتالي تساهم في القضاء على قشرة الشعر من خلال تدليك فروة الرأس بهذا الزيت ثم تركه لمدة ساعتين، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء.

 

إليك المزيد من موقع صحتي عن طرق علاج قشرة الشعر:

 

4 طرق سهلة لإزالة قشرة رأس الرضيع!

هل تعانين من قشرة الشعر الدهني؟ هذه المشكلة قابلة للحلّ!

لماذا نعاني من قشرة الرأس؟

‪ما رأيك ؟