3 فوائد لزيت الحبة السوداء للشعر لا تهمليها

3 فوائد لزيت الحبة السوداء للشعر لا تهمليها

تسعى العديد من السيدات الى الحصول على شعر لامع وجذاب للظهور بافضل اطلالة على الاطلاق ولذلك فان العديد منهن يسعين الى الخلطات الطبيعية للوصول الى الهدف المنشود. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد زيت الحبة السوداء للشعر.

 

فوائد زيت الحبة السوداء للشعر

 

- منع تساقط الشعر: يعتبر زيت الحبة السوداء واحداً من الأمور الضرورية التي يمكن استخدامها في محاربة تساقط الشعر، لا سيما اذا ما تم مزجه مع شامبو الشعر الخاص بك، واستخدامه لغسل الشعر، كونه يحتوي على العديد من المواد التي تعمل على تثبيت بصيلات الشعر؛ كما انه يعد علاجاً فعالاً جداً لا سيما لدى السيداات اللواتي يسعين الى الحصول على شعر طويل وجذاب. يكفي تدليك بصيلات الشعر بالزيت قبل الاستحمام بساعة ووضع غطاء بلاستيكي عليه ومن ثم غشل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص للحصول على النتائج المرغوبة.

 

- التخلص من امراض الثعلبة: يساعد زيت الحبة السوداء على التخلص من أمراض الثعلبة والقرع التي يعاني منها العديد من الاشخاص وذلك عن طريق تدليك مكان إصابة الثعلبة والقرع بزيت الحبة السوداء، كما ويمكن خلط الخل المخفف بالماء مع زيت الزيتون وعصير الجرجير بالإضافة إلى زيت الحبة السوداء، وتدليك فروة الرأس يومياً بهذا المزيج ولمدة عشرة دقائق، ومن ثم غسله بالماء والصابون اللطيف، للتخلص من مشاكل تساقط الشعر.

 

- التخلص من القمل: يساعد التدليك اليومي لفروة الرأس بزيت الحبة السوداء على قتل الحشرات التي يمكن ان تنمو على سطح الشعر، ولعل ابرزها القمل، لا سيما اذا ما تم خلطه مع مسحوق حبة البركة والخل ودهن فروة الرأس به جيداً ومن ثم الجلوس لمدة لا تقل عن ربع ساعة في الشمس، ومن ثم تركه لمدة خمس ساعات قبل تشطيفه.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الحبة السوداء من خلال موقع صحتي:

 

الحبة السوداء مضرة أم مفيدة للمرأة الحامل؟

الحبة السوداء... صديقة شعرك!

فوائد زيت الحبة السوداء لشعر لامع وصحي

‪ما رأيك ؟