كيف يؤثر الصبار على شعرك؟

كيف يؤثر الصبار على شعرك؟

يفيد الصبار في علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق، ومن أجل كل هذه الفوائد لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق ضرب لحاء الصبار في الخلاط ووضعه على الشعر لمدة ساعتين ثم غسله.

 

فوائد الصبار للشعر

 

الصبّار يمنع تساقط الشعر ويطيله ويغذي فروة الرأس. ويؤكد الخبراء أن نبات الصبار أو المعروف علمياً باسم الألوفيرا "Aloe Ver يحتوي على عناصر مغذية مثل فيتامينات A- B -C - E، ومعادن مثل الصوديوم والماغنسيوم والسيلينيوم والبروتينات والأحماض الأمينية والسكريات والزنك، ويعتبر لحاء الصبار مادة ممتازة للعناية تمنح الشعر قوة ولمعانا ملحوظا.

 

طرق استخدام الصبار لتكثيف الشعر

 

 يمكن استخدام قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف وللشعر امزجيه مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح واغسلي به شعر. 

 

والصبار يفيد في علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق، ومن أجل كل هذه الفوائد لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق ضرب لحاء الصبار في الخلاط ووضعه على الشعر لمدة ساعتين ثم غسله. 

 

كما يمكن استخراج المادة الهلامية من الصبار ووضعها على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمر، ثم ضعي فوطة على الشعر أو بالاستعانة بالهواء الساخن في هذه المهمة مدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر.

 

أما لعلاج تقصف الشعر وتقويته احضري ورقة صبار وافتحيها من المنتصف وخذي اللب الذي بداخلها. وضعي على اللب 3 كاسات من زيت النارجين واغليها على النار لمدة خمس دقائق. ثم ضعيه في زجاجة بلاستيك واستخدميه في عمل حمام زيت اسبوعي.

 

مع الإشارة الى أن قلب نبات الصبار يستعمل في علاج تساقط الشعر بدهنه على فروة رأسك أو إضافة زيت الزيتون عليه واستعماله كحمام للشعر لمدة ساعتين، فهاتين الطريقتين تعيدان الحيوية للشعر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما لا تعرفينه عن فوائد زيت الصبار الجمالية

لشعر لامع وحريري الصبار هو الحل

اليك طريقة استخدام الصبار لشعر صحي ولامع

‪ما رأيك ؟