3 وسائل فعّالة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف نهائياً!

3 وسائل فعّالة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف نهائياً!

ازالة الرؤوس السوداء من الانف

غالباً ما تواجه البثور وحبّ الشباب وخصوصاً الرؤوس السوداء البشرة فتُفقدها رونقها، حيث يُصبح من الضّروري إيجاد الحلّ المُناسب الذي يؤدّي إلى اختفاء هذه المشاكل نهائياً والتمتّع ببشرةٍ صافية ونقيّة.

في هذا الإطار، وللتعرّف على كيفيّة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف، لا بدّ من الاطّلاع على هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

البخار

 

يُمكن إزالة الرؤوس السوداء بالبخار، عن طريق وضع كمّيةٍ من الماء على النّار وتركها حتى تغلي، ثمّ إضافة أوراق النعناع أو البابونج إليها.

بعد ذلك، يتمّ الاقتراب من الماء المغلي بحيث يصل البخار إلى الوجه مع ضرورة الحفاظ على هذه الوضعيّة حوالي 5 إلى 8 دقائق، ثمّ الضّغط على مناطق الرؤوس السوداء باستخدام قطعمةٍ من القطن بهدف التخلّص منها بسهولة.

ولكن لا بدّ من استشارة الطّبيب أو أخصائي تجميل بشأن هذه الوسيلة، لتفادي بعض المُضاعفات التي قد تُصاب بها بشرة الوجه نتيجة التعرّض للبخار، وبهدف التأكّد من الخطوات وصحّتها.

 

الليزر

 

يُعتبر حلاً فعّالاً للتخلّص نهائياً من مشكلة الرؤوس السوداء على الأنف؛ حيث يُمكن القضاء عليها خلال بضع جلسات يُحدّدها الطّبيب المختصّ أو أخصائي التّجميل.

وذلك لأنّ أشعّة الليزر تعمل على اختراق البشرة وإزالة الرؤوس السوداء من الدّاخل ثمّ إغلاق المسام بحيث تقطع المجال أمام بروزها مرّة أخرى، إضافة إلى أنّها تُساعد على تقليل إفراز الزيوت في الغدد الدهنيّة وبالتالي تقليل فرص ظهور الرؤوس السوداء مرّة جديدة.

 

معجون الأسنان


يُمكن توزيع كمّيةٍ كافية من معجون الأسنان على منطقة الأنف وتركه لمدّةٍ تصل إلى 30 دقيقة، أو خلط كمّياتٍ متساويةٍ من معجون الأسنان وعصير الليمون، ثمّ توزيع الخليط على منطقة الأنف وتركه حتّى يجفّ.

ولكن لا بدّ من العودة إلى الطبيب أو أخضائي التجميل قبل اللجوء إلى هذه الوسيلة.

 

في المُقابل، لا بدّ من الانتباه إلى ضرورة عدم اللعب بالرؤوس السوداء التي قد تظهر على الأنف وعدم عصرها أو لمس المنطقة، كما ينبغي تجنّب وضع مُستحضرات التّجميل غير الملائمة للبشرة وتفادي استخدام المُنتجات الخالية من الزيوت، ويُنصح أيضاً بغسل الوجه بانتظام وتجنّب الإصابة بحروق الشمس وإزالة المكياج قبل النّوم؛ كلّها خطوات من شأنها أن تُحافظ على البشرة وتمنع ظهور الرؤوس السوداء.

 

إليكِ المزيد من الطرق للتخلّص من الرؤوس السوداء:


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟