4 خلطات طبيعية ستساعدك على تنقية وجهك من السموم!

4 خلطات طبيعية ستساعدك على تنقية وجهك من السموم!

تنقية الوجه واستعادة نضارة البشرة من الأمور المهمّة جداً عند كلّ مرأة، والمكوّنات الطبيعية يمكن أن تساعد كثيراً على تحقيق ذلك. فتابعونا عبر موقع صحتي لتكتشفو افضل الاقنعة الطبيعية للتخلص من كلّ الرواسب المتراكمة على الوجه.

 

ماسكات طبيعية لتنقية الوجه بسرعة

 

- قناع الخميرة: يساعد هذا القناع على التخلّص من جميع الآثار الموجودة على الوجه يكفي خلط ثلاث ملاعق صغيرة من الخميرة الفورية، مع كوب من اللبن الرائب، ووضع هذا القناع على الوجه قبل الخلود الى نوم، مع تكراره بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة.

 

- قناع العسل والزيت: للتخلّص من آثار الحبوب في الوجه، ما عليكِ سوى تطبيق قناع العسل والزيت، يكفي خلط ملعقة كبيرة من العسل، مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، في وعاءٍ عميق، وتحريكها جيداً. ومن ثم ضعي القناع على وجهك وتحديداً على الاماكن التي تتواجد فيها الحبوب الى حين أن يجفّ ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد وبعدها مرري شريحة من الليمون الحامض على الوجه. 

 

- قناع البرتقال: اسلقي حبة من الليمون الحامض، والبرتقال، والبطاطا، واخلطيهم مع زلال أربع حباتٍ من البيض، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من النشا في الخلاط الكهربائي ومزجها جيّداً للحصول على خليطٍ متجانس. ومن ثم ضعي القناع على الوجه لمدّة نصف ساعة ومن ثم  اعملي على غسله بالماء الفاتر. 

 

- قناع العسل والخميرة: ما عليكِ سوى خلط ملعقة كبيرة من العسل، مع نصف ملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقة كبيرة من الحليب الجافّ، مع كمية من اللبن الرائب ووضع الماسك على الوجه لمدّة ثلاثين دقيقة. ومن ثم العمل على غسل الوجه بالماء الدافئ.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من مساكات الوجه:

 

ماذا يخفي الخيار من أسرار مفيدة للوجه؟

لبشرة نضرة ومشرقة... إلجأي الى الجلاتين!

3 ماسكات طبيعية لحلّ مشاكل البشرة الجافة!

‪ما رأيك ؟