5 أنواع من الاطعمة تساعدكِ على التخلّص من الدهون بفعالية!

5 أنواع من الاطعمة تساعدكِ على التخلّص من الدهون بفعالية!

الدهون العنيدة والتي تتراكم في مناطق مختلفة في الجسم قد تكون من أكثر المشاكل التي تقلق فئة كبيرة من السيدات، علماً أن إعتماد الحميات الغذائية الصارمة والقاسية قد لا يساهم في الوصول الى النتائج المرجوّة في التخلّص منها بشكل نهائي. وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنعرّفكم على أبرز أنواع الأطعمة التي تساعد بشكل فعّال على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

1

البروكلي

 

تعتبر البروكلي من أهم أنواع الأطعمة التي تساهم في حرق الدهون بصورة أفضل، لأنها تزيد من هرمون التستوستيرون في الجسم ما يعزز قدرته على حرق الدهون العنيدة، فضلاً عن أنها تقلل من نسبة هرمون الكورتيزول الذي يسبب زيادة معدلات الدهون عند الإنسان.

2

الأفوكادو

 

تحتوي ثمار الأفوكادو على كمية من الدهون الأحادية غير المشبعة والمفيدة جداً للصحة، إضافة الى غناها بكمية كبيرة من الفيتامينات والألياف التي تساهم في التحكم بنسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين، ما يحدّ من الشهية على تناول الحلويات. وهنا نشير الى أن الحصول على نصف ثمرة من الأفوكادو يومياً يساعد على تقليل الشعور بالجوع ويزيد من عملية حرق الدهون.

3

التفاح

 

إستهلاك التفاح كل يوم هو عامل فعّال يساهم في الحدّ من تكدّس الخلايا الدهنية في الجسم، بفضل مادّة البكتين التي تقلل من عملية إمتصاص الدهون من الخلايا وتطلق بالمقابل الرواسب الدهنية من خلال خصائصها المائية المفيدة.

4

الجوز

 

الجوز من العناصر الغذائية الغنيّة بالأوميغا 3 والدهون الأحادية غير المشبعة التي تعزز عملية حرق كميات كبيرة من الدهون إضافة الى تفعيل عملية الأيض.

5

الزنجبيل

 

يساعد الزنجبيل على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي والتقليل من الالتهابات، ما يزيد من تدفق الدم ويساهم في إنتعاش العضلات. وإن إدخال الزنجبيل الى النظام الغذائي هو خطوة مثالية لزيادة حرق السعرات الحرارية والدهون.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن طرق حرق الدهون:

لتذويب دهون الجسم العنيدة... إلجأي الى الجريب فروت!

الى جانب حرق الدهون بفعالية... فوائد الليمون مع القرفة الصحيّة ستدهشكم حتماً!

لخسارة الوزن بسرعة وحرق الدهون بفعالية... الرجيم النباتي هو خياركم الامثل!

 

‪ما رأيك ؟