5 عادات تجنبوها تماماً بعد خضوعكم لتبييض الاسنان!

5 عادات تجنبوها تماماً بعد خضوعكم لتبييض الاسنان!

إن عملية تبييض الأسنان هي من أشهر الإجراءات في عالم طب الأسنان، وهي تقنية يلجأ إليها البعض لأن الأسنان الطبيعية تفقد بريقها مع مرور الوقت، بسبب التغيرات التي تحدث في تركيب الأسنان، ما يجعل طبقة المينا الموجودة أقل مسامية، إضافة الى إصفرار لون الأسنان الذي يحدث نتيجة تكاثر الخلايا البكتيرية والصبغية.

 

ماذا بعد تقنية تبييض الأسنان؟

 

بعض الخضوع لتبييض الأسنان، يجب على الشخص الاهتمام بصحته الفموية بشكل كبير  وتفريش أسنانه بإنتظام واستخدام الخيوط السنية، علماً أنه يمكن إستخدام التبييض المنزلي بعد عملية التبييض في العيادة ما يساهم في المحافظة على نتائج التبييض لاطول فترة ممكنة.

 

ما هي الخطوات الواجب القيام بها للحفاظ على اسنان بيضاء بعد عملية التبييض؟

 

الكثير من الأشخاص الذين يخضعون لإجراءات تبييض الأسنان أو يمارسون ذلك في المنزل يتساءلون عن كيفية الحفاظ على أسنانهم البيضاء، وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي سنسلط الضوء على أهم العادات التي يجب تجنبها بعد تبييض الاسنان:

 

أولاً: يجب على الأشخاص تجنب أو تقليل الإستهلاك من الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في تلون الأسنان مثل السجائر وصوص الصويا والمشروبات الغازية والنبيذ الأحمر والتوت الأزرق.

 

ثانياً: كثيرون يرغبون بشراء مشروبات الطاقة التي تمد الجسم بسعرات حرارية كبيرة أثناء القيام بأي رياضة من الرياضات، إلا أنه من الضروري تفادي مشروبات الطاقة لأن هناك بعض الأنواع منها الذي يؤثر سلباً على طبقة الأسنان ويؤدي الى تغيّر لونها.

 

ثالثاً: التدخين هو من أكثر أعداء الأسنان لأنه يؤدي الى إصفرار لونها بشكل كبير، ويخلق بيئة ممتازة لتكون البكتيريا والتسوس.

 

رابعاً: الأدوية التي تساعد على خسارة الوزن والتنحيف هي أدوية غير مناسبة بعد الخضوع لعملية تبييض الأسنان، لأنها تؤدي الى ضعف اللثة وتسبب تسوس الأسنان.

 

خامساً: من الضروري الحرص على عدم تكرار عمليات تبييض الأسنان بوقت قريب، لأن ذلك يؤدي الى حساسية اللثة والأسنان ويسبب تآكل مادة الإناميل بالأسنان.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن تبييض الاسنان:

 

لاسنان بيضاء... 7 أطعمة ابتعدوا عنها

خلطات الليمون... طريقك إلى الأسنان البيضاء!

7 أعشاب طبيعية ستفاجئكم بقدرتها على تبييض الأسنان!

‪ما رأيك ؟