5 نصائح لتحافظي على وزنكِ بعد الرجيم

5 نصائح لتحافظي على وزنكِ بعد الرجيم

ان مرحلة تثبيت الوزن هي المرحلة الأخيرة من الحميات الغذائية، خصوصاً عند الوصول الى الوزن المنشود، لأن تخفيف الوزن لا يكفي من أجل الحصول على الجسم المثالي والرشيق. لأنه بعد فترة طويلة من الحرمان يجب عليكِ العمل على اتباع مجموعة من النصائح للمحافظة على النتائج الرائعة التي تكون قد وصلتِ اليها. ولذلك سنقدم لكِ عبر موقع صحتي مجموعة من النصائح التي تساعدكِ على تثبيت الرجيم.

 

نصائح لتثبيت الرجيم

 

- شرب الماء بكثرة: لا تقتصر أهمية الماء على فترة الرجيم بل تتعداها الى مرحلة ما بعد الرجيم، كونها تساعد على تطهير الجسم من السموم، وبذلك يجب العمل على تناول ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يومياً الأمر الذي يساعد على تقليل الشعور بالجوع وتحفيز الجسم على عدم تخزين الماء.

 

- تناول الطعام المتوازن: بعد الانتهاء من إتباع أي حمية غذائية يجب العمل على إتباع الأغذية والأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية والفقيرة بالدهون والشحوم والسعرات الحرارية، مع ضرورة الحرص على تناول الحليب ومنتجاته المختلفة شرط أن تكون خالية من الدسم.

 

- تقسيم الوجبات اليومية: يمكن استبدال الثلاث وجبات الرئيسية كبيرة بالعمل على تناول أربع الى خمس وجبات يومية، شرط أن تكون هذه الوجبات خفيفة، الأمر الذي يعطي احساساً دائماً بالشبع.

 

- تناول الأطعمة النيئة: يجب الابتعاد قدر الامكان عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت والدهون والسمن، وبالتالي التركيز على المأكولات القليلة السعرات الحرارية والمطبوخة بالزيوت الغير مشبعة.

 

- تجنب السكريات: انطلاقاً من أنه في فترة اتباع الحمية الغذائية يجب الابتعاد عن تناول العصائر والسكريات يجب الاستمرار بهذا الأمر عند العمل على تثبيت الوزن، لأن الافراط في تناول السكريات سيؤدي حتماً الى زيادة الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

نصائح من موقع صحتي لتثبيت الوزن

٤ أسباب يجب ان تعرفوها لعدم زيادة الوزن

هذه هي الطريقة الصحيحة لقياس الوزن

‪ما رأيك ؟