6 طرق طبيعية كفيلة بتسمين وجهك بسهولة!

6 طرق طبيعية كفيلة بتسمين وجهك بسهولة!

تسمين الوجه والخدود لا يعني تراكم الدهون على وجهك، فالوجه الممتلئ والخدود السمينة تعطي مظهراً جذاباً وصحياً للمرأة، والوجه الممتلئ يقلل من ظهور أعراض الشيخوخة والتعب، علماً أن ضعف الوجه هو علامة واضحة على تأخر السن.

 

موقع صحتي يعرض بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على تسمين الوجه، مع الإشارة الى أن هذه الوصفات ليست طبيّة بل هي مجرّبة وأثبتت فعاليتها:

 

زيت الزيتون لنضارة البشرة وإزالة التجاعيد

 

زيت الزيتون هو علاج فعال للحصول على خدين ممتلئين، وهو يعمل كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن بشرة ناعمة، فإستخدام زيت الزيتون يمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة. ولنتائج سريعة قومي بتدليك وجهك بزيت الزيتون الدافئ في إتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق وكرّري الوصفة مرتين يومياً.

 

هلام الصبار لشدّ بشرة الوجه

 

الألوي فيرا له خصائص شد الجلد الطبيعية ما يساعد على التخلص من ترهل الخدين، وأيضا يعزز مرونة الجلد، فالمواد المضادة للاكسدة في الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة وتعزز إنتاج الكولاجين لإعطائك بشرة شابة. قومي بتدليك الخدين بهلام الصبار باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق، واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق أخرى، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وكرّري هذه الوصفة مرتين يومياً. 

 

ماء الورد والجلسرين لخدين ممتلئين

 

للحصول على خدين ممتلئين إلجأي الى مزيج من ماء الورد والجلسرين، اخلطي كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين، وافركي الخليط على خديك قبل الذهاب إلى السرير، واشطفيه في صباح اليوم التالي، وكرّري هذا العلاج مرة واحدة يومياً.

 

التفاح لمنع تلف الأنسجة والتجاعيد

 

يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية التي تعود بالفائدة على بشرتك، فالمواد المضادة للاكسدة في التفاح تساعد على منع تلف الأنسجة والتجاعيد، وهو يساعد في الحفاظ على بشرة ناعمة وممتلئة. فقط اهرسي نصف تفاحة ودلكيها على خديك لمدة 5 دقائق واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

 

العسل لحماية بشرة وجهك من الضرر

 

العسل يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل والبابايا، ثم ضعي العجينة على خديك لمدة 10 دقائق واغسليه بالماء الفاتر.

 

نفخ البالونات لوجه ممتلئ

 

نفخ البالونات من الطرق الفعالة للحصول على خدين ممتلئين، ومن السهل جداً القيام بها، فأنت تحتاجين فقط إلى النفخ في بالون بالفم مع الاستمرار المتابعة لمدة  دقيقة واحدة. بعد ذلك، اخرجي الهواء، ويجب تكرّري هذه العملية من 5 الى 6 مرات في اليوم.

 

نشير الى أنّ بعض الطرق المذكورة طبيعية وليس مثبتة طبياً، فاقتضى التوضيح.

 

اليكم من موقع صحتي طرق تسمين الوجه:

 

خلطات مفيدة ستهمك لتسمين الوجه

لوجه سمين مشرق... إعتمدي هذه الخلطات!

خلطات ونصائح لتسمين الوجه طبيعياً

‪ما رأيك ؟