6 نصائح ذهبيّة للمثابرة على الرجيم... يُنصح بتجربتها

6 نصائح ذهبيّة للمثابرة على الرجيم... ننصحكم بتجربتها!

اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن من المهام الشاقة التي قد تبوء بالفشل في حال ارتكاب خطأ بسيط أو عدم التقيّد بقواعد الحمية بالشكل الصحيح. كما أنّ هناك عامل أساسي يعرّض الرجيم للفشل وهو ضعف الإرادة أو التوقف فجأة عن الحمية.

لذلك ولضمان نجاح أيّ رجيم والوصول إلى النتائج المرجوّة منه، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النصائح المفيدة والفعّالة التي تساعد في المثابرة على الرجيم وعدم الاستسلام أمام أيّ عائق.

1
تغيير مفهوم الرجيم

تغيير مفهوم الرجيم

من المهمّ أوّلاً الحرص على تغيير مفهوم الرجيم وتحويله إلى نمط حياة صحّي قائم على نظام غذائي صحي ومتوازن في العناصر الغذائية الضرورية للجسم، بدل تلقّفه على أساس أنه عبارة عن قواعد يجب اتباعها.

2
التفكير بإيجابيّة

التفكير بإيجابيّة

لا بدّ من تجنّب السلبية والتفكير بالرّجيم بطريقة إيجابية لتفادي الاستسلام وإفساد البرنامج الغذائي عند مواجهة أيّ عائق بسيط، كما يجب تجنّب الأشخاص السّلبيين الذين يحبطون العزيمة ويدمّرون عملية الإستمرار في الحمية الغذائية.

3
التحلي بالثقة بالنفس

التحلي بالثقة بالنفس

لتقوية الإرادة خلال الرجيم والمساعدة في المثابرة عليه، من المهمّ التحلي بالثقة بالنفس في كلّ خطوة من جهة أنها ستوصل إلى الغاية المرجوّة وستعزّز من الشعور بالرضا عن الذات وعن الجسم بعد التمكن من إنقاص الوزن بطريقة صحية.

4
تخيّل النتيجة

تخيّل النتيجة

عند الشعور بالجوع والرغبة بالاستسلام أمام المغريات، يُنصح بالتفكير بالنتيجة النهائية التي يصبو إليها الجسم بعد التخلّص من كيلوغراماته الزائدة وكم أنّه سيكون رشيقاً وصحياً ومتناسقاً. هذا الأمر من شأنه أن يعزز الإرادة ويساعد في المثابرة على الرجيم.

5
تقسيم الوجبات

تقسيم الوجبات

لمحاربة الشعور بالجوع، يُنصح بتقسيم الوجبات الرئيسية إلى عدة وجبات خفيفة يتم تناولها تباعاً خلال اليوم، بدلاً من تناول 3 وجبات أساسية فقط. هذه الحيلة من شأنها أن تعزز الشعور بالشبع لفترات أطول مع تناول كميات أقلّ من الطعام.

6
تحديد يوم واحد للغشّ

تحديد يوم واحد للغشّ

يمكن تحديد يوم واحد في الأسبوع للغشّ وتناول وجبة مفضّلة. هذه الحيلة يمكن أن تلعب دوراً هاماً في محاربة المغريات التي قد تفسد الرجيم في أيّ لحظة وتؤمّن الراحة النفسية والتشجيع وتعطي القوة من أجل المثابرة لاستكمال مسيرة الرجيم. 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


المزيد من موقع صحتي عن طرق إنجاح الرجيم: 

‪ما رأيك ؟