7 فوائد مميّزة لزيت الصنوبر وأهمها تخفيف الآلام

7 فوائد مميّزة لزيت الصنوبر وأهمها تخفيف الآلام

الجميع يعلم عن الصنوبر وفوائده الغذائية، خصوصاً الذين يتّبعون نمطاً صحياً متكاملاً؛ إذ من المعروف عنه انه يحتوي على قيمة غذائية مميّزة ومفيدة جداً كالمعادن، البروتينات، الألياف وفيتامينات عدّة.

 

أمّا زيت الصنوبر، فهو من الزيوت التي ربّما لم تسمعوا عنه سوى القليل، ولكن بعد قراءتكم لهذا المقال لن تتردّدوا في استخدامه.

 

ما هو زيت الصنوبر؟

 

ربّما لم يسبق ان مرّت معلومة أمامكم عن هذا الزيت رغم فوائده المتعدّدة والتي لا تُحصى. فهو مستخلص من حبّة الصنوبر المعروفة بأنها أغنى المكسّرات بالبروتين.

 

ويُعتبر زيت الصنوبر من أكثر الزيوت أماناً على صحّة الإنسان نظراً لتأثيراته الإيجابية العديدة. إليكم في ما يلي أبرز فوائده:

 

1- العناية بالبشرة:

 

لزيت الصنوبر فائدة كبيرة في مجال العناية بالبشرة، إذ انه يعالج البثور والحكة وأمراض الجلد والصدفية والقروح. كما انه يجدد البشرة ويعطيها إطلالة مشرقة بفضل دوره الفعال في التخلّص من الجلد الميت.

 

2- تخفيف الآلام:

 

يُعتبر زيت الصنوبر مسكّناً لعدد من الآلام، فهو علاج للذين يعانون من آلام المفاصل. كذلك فانه عامل مضاد للإلتهابات خصوصاً انه علاج طبيعي لالتهابات المسالك البولية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.

 

3- الحفاظ على صحّة العيون:

 

لزيت الصنوبر قدرة على تحييد الجذور الحرة من خلال خصائصه المضادة للأكسدة، مما يؤثّر إيجاباً على صحّة العيون ويحميها مع تقدّم الإنسان في العمر.

 

4- تخفيف الإجهاد:

 

هذا النوع من الزيوت يخلق شعوراً بالنشاط لدى مستخدمه وهو فعّال في إزالة الضغط النفسي، ويُستخدم أيضاً في المجال الطبّي لإزالة التعب النفسي لأنه يعمل على تغيير مزاج الإنسان إلى الأفضل. التدليك بزيت الصنوبر من شأنه ان يزيل التعب ويخلق لديك شعوراً بالراحة المطلقة.

 

5- حلّ مشاكل الجهاز التنفسي:

 

غير ان زيت الصنوبر يُستخدم كمنشّط للجهاز المناعي، فهو يعمل أيضاً على الوقاية من التهابات الجيوب الأنفية كما انه يعالج الربو. يتم اللجوء لهذا الزيت أيضاً لطرد البلغم من الصدر وهو مفيد في حالات التهاب القصبات الهوائية.

 

6- علاج الإصابات:

 

يتم اللجوء لزيت الصنوبر لعلاج الدمامل والجروح والإصابات الرياضية، بفضل خصائصه المطهّرة والمضادة للفطريات.

 

7- في الغذاء:

 

يُستخدم زيت الصنوبر في الطعام لأنه يتميّز بطعمه الرائع إضافة إلى فوائده الطبية ومساهمته في تنشيط الدورة الدموية في الدماغ، مما يجعله معالجاً للنشاف والفالج وأمراض القوّة. يعزز هذا الزيت مستوى النشاط لدى الإنسان كما ينقّي الجسم نظراً لقدرته على علاج المشاكل المعوية.

 

وبعدما عدّدنا لكم أبرز فوائد زيت الصنوبر وتعرّفتم على خصائصه، لا تزال هناك فوائد أخرى عديدة لا تعدّ ولا تُحصى. ولكن لا تجرّبوا أيّاً من الزيوت حتّى الطبيعية منها، قبل استشارة الطبيب المعني المباشر في صحّتكم.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الصنوبر على هذه الروابط:

 

13 فائدة لا تعرفونها عن الصنوبر... اكتشفوها الآن!

زيت الصنوبر... افضل الزيوت للبشرة والصحة

تضيفين الصنوبر الى أطباقك اليومية... لكن هل تعرفين فوائده المذهلة؟

 

‪ما رأيك ؟