منها تعزيز صحة القلب...اليكم اهم الفوائد الصحية التي يوفرها الصنوبر!

منها تعزيز صحة القلب... اليكم اهم الفوائد الصحية التي يوفرها الصنوبر!

 الفوائد الصحية للصنوبر

يعتبر الصنوبر من انواع البذور الصالحة للأكل التي تأتي من أكواز الصنوبر، والتي توفر الكثير من العناصر الغذائية عند إضافتها إلى نظامكم الغذائي بإعتدال. تحتوي هذه البذور الصغيرة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية لصحتكم، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية للقلب. في حين أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، إلا أنها تحتوي على حد أدنى من الدهون المشبعة.

 

الفوائد الصحية للصنوبر

صحة القلب

تحتوي حبوب الصنوبر على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تساهم في صحة القلب وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك مضادات الأكسدة التي تساعد في صحة القلب على المدى الطويل والقصير. قد يقلل تناول 3 حصص على الأقل من الصنوبر كل أسبوع من خطر الإصابة بفشل القلب والرجفان الأذيني.  تساعد الدهون غير المشبعة في المكسرات على رفع مستويات الكوليسترول الحميد أو الكولسترول الجيد وخفض مستويات الكوليسترول الضار أو الكوليسترول الضار. قد تمنع أحماض أوميغا 3 الدهنية عدم انتظام ضربات القلب وتساعد في تقليل تخثر الدم.

 

تعديل نسبة السكر في الدم

قد يساعد الصنوبر ايضاً، بالإضافة الى البذور والمكسرات الأخرى، في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، وذلك بفضل توازن الدهون والألياف والبروتين. ايضاً، قد يساعد المغنيسيوم الموجود في حبوب الصنوبر في تحسين قدرة الأنسولين على امتصاص الجلوكوز.

 

تعزيز صحة الدماغ

يمكن لأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الصنوبر أن تساعد في بناء وإصلاح الخلايا في الدماغ، لأن هذه العناصر تعزز من تدفق الدم اليه. قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الصنوبر أيضاً في تقليل الإجهاد الخلوي والالتهاب في الدماغ، مما قد يحسن الإدراك العام ويقلل من خطر الإصابة بالخرف.

 

مكافحة الشيخوخة

 الصنوبر مصدر ممتاز لفيتامين E، خصوصاً انه يوفر حوالي 62% من البدل اليومي الموصى به من هذا الفيتامين. نذكر ان فيتامين Eهو أحد مضادات الأكسدة القوية، وهو ضروري للحفاظ على سلامة غشاء الخلية للأغشية المخاطية والجلد من خلال حمايته من الجذور الضارة للأكسجين.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟