أدرجوا الفواكه والخضراوات البرتقالية على قائمة طعامكم اليومية

أدرجوا الفواكه والخضراوات البرتقالية على قائمة طعامكم اليومية

تتنوع الخضراوات والفواكه ولكل نوع من بينها فوائد يجلبها لجسم الإنسان بحسب اللون الذي يرتكز عليه. والخضراوات كما نعلم جميعاً مهمة جداً لحماية جسم الغنسان من عدة مشاكل قد تواجهه سواء كانت سهلة أم معقدة ومن المفترض أن يستهلك الجسم عدداً متنوعاً من الخضراوات من أنواع مختلفة وألوان مختلفة لأن كل لون يؤثر بطريقة او بأخرى على صحة الجسم. من هذا المنطلق سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي فوائد تناول الخضراوات والفواكه البرتقالية على صحة الجسم.

 

- إن تناول الخضراوات والفواكه البرتقالية يحسن صحة البصر لأنها تحتوي على الفيتامين أ. 

 

- الى جانب ذلك يؤدي تناول الخضراوات والفواكه البرتقالية الى زيادة المناعة في الجسم وانخفاض نسبة الإصابة بالسرطان وذلك لتواجد مضادات الاكسدة المعروفة بالكاروتينويد وهي المسؤولة عن اللون البرتقالي واللون الاصفر الغامق.

 

- تحتوي الخضراوات والفواكه البرتقالية كما الصفراء على البوتاسيوم وهو المعدن المسؤول على الحفاظ على ضغط الدم على المستوى الطبيعي له ومن هذه الخضراوات نذكر الجزر والذرة الصفراء، والبطاطا الحلوة والفلفل الأصفر الحلو.

 

- تمنع الخضراوات والفواكه التي تحمل اللون البرتقالي ظهور التجاعيد وأمراض القلب وتصلب الاوعية الدموية. 

 

- من بين الفوائد المتصلة بالخضراوات والفواكه البرتقالية نذكر أنها تحمي الجسم من أنواع متعددة من السرطان كسرطان المعدة والثدي.

 

- تحافظ الخضراوات والفواكه البرتقالية ومنها الجزر على صحة القولون وهي الى جانب ذلك مصدر جيد للألياف وتخفض الكولسترول في الدم وتساهم في الحفاظ على الوزن بشكل جيد. 

 

- تعزز الخضراوات والفواكه البرتقالية نمو الكولاجين في البشرة فتبعد الشيخوخة وتمنحها حياة شابة لوقت أطول.

 

اقرأوا المزيد حول هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اكتشفوا معنا قواعد الغذاء الصحي!

استفيدي من قشور البرتقال لجمال بشرتك!

لفائدة ممتازة... اشربوا عصير الجزر على الريق

‪ما رأيك ؟