4 فوائد تشجعكم على تناول البازلاء مع الجزر!

4 فوائد تشجعّكم على تناول البازلاء مع الجزر!

يصنع البازلاء والجزر طبقاً جانبياً ملوناً أو يمكن أن يصبحا وجبة رئيسية عند مزجهما بالأرز أو المعكرونة والصلصة. يتمتع كل منهما بفوائده الصحية، وعندما يتم جمعهما، يصبحان مصدر قوة لمضادات الأكسدة والمغذيات.

 

فوائد البازلاء مع الجزر

1

تنشيط حركة الامعاء

ستحصلون على 7 غرامات من الألياف الغذائية من كوب واحد من البازلاء و 3 غرامات من نفس الكمية من الجزر. تحافظ الألياف غير القابلة للذوبان على صحة الجهاز الهضمي عن طريق نقل الطعام والفضلات عبر نظامكم. الألياف القابلة للذوبان تقلل من مستويات الكوليسترول وتحافظ على توازن السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص الطعام أثناء الهضم.

2

فيتامين A

على الرغم من أنه يبدو وكأنه فيتامين واحد، يشير فيتامين A في الواقع إلى مجموعة من المواد التي تحتوي على الكاروتينات. تحتوي البازلاء والجزر على 4 كاروتينات: ألفا كاروتين وبيتا كاروتين ولوتين وزياكسانثين. يعمل ألفا وبيتا كاروتين كمضاد للأكسدة، ويتم تحويلهما إلى فيتامين A الضروري للبصر والبشرة الصحية. اللوتين والزياكسانثين من مضادات الأكسدة التي تحمي عينيكم من الأمراض المرتبطة بالعمر مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

البازلاء وحدها هي مصدر جيد لفيتامين A، ولكن الجزر هو القوة الحقيقية. ستحصلون على أكثر من 600 % من الاستهلاك اليومي من كوب واحد من الجزر النيء. نفس الكمية من البازلاء توفر 37 %.

3

تقوية المناعة

كمضاد للأكسدة، يدعم فيتامين C جهاز المناعة ويمنع تلف الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية مزمنة. قد يقلل فيتامين C من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان. كما أنه ضروري لتكوين الكولاجين اللازم لشفاء الجروح ودعم الجلد والأنسجة الضامة. كوب واحد من البازلاء يحتوي على 64 % والجزر 8 % من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C.

4

كمية كبيرة من فيتامين K

 

ينشط فيتامين K الكالسيوم والبروتينات الضرورية لعملية تخثر الدم. كما أنه ينظم تمعدن العظام وهو ضروري لعمل البروتين الذي ينظم نمو الخلايا وموتها. كوب واحد من البازلاء الخضراء يحتوي على 30 % من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين K ونفس الكمية من الجزر تحتوي على 13 %.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟