أسهل طريقة لتحضير كلوب سندويش لطفلك في المدرسة!

أسهل طريقة لتحضير كلوب سندويش لطفلك في المدرسة!

تحتار الأمهات يومياً عند التفكير بمكونات الوجبة الغذائية التي سيحضرنها لأطفالهن للمدرسة. فمن الضروري أن تجمع هذه الوجبة أبرز العناصر الغذائية الأساسية لصحة الطفل لتعزيز عمل دماغه وقت الدراسة.

 

أمّا وعند البحث عن وجبة غنية بالمغذيات المفيدة، نجد أن الكلوب سندويش قادر على الجمع بين كل هذه العناصر بطريقة سهلة وسريعة.

 

ولتحضير الكلوب سندويش، هناك العديد  من الطرق لتعزيز الفيتامينات والمواد المغذية وتجنب الدهون المزعجة والسعرات الحرارية. وهنا بعض النصائح لتحضير كلوب سندويش مخصص للمدرسة.

 

الخبز: إن الوصفة الأساسية ترتكز على الخبز الأبيض إلّأ أنه ولصحة طفلك، من الأفضل أن تختاري الحبوب الكاملة كي تكون مصدراً كبيراً للكربوهيدرات المعقدة و الألياف.كما أن الحبوب الكاملة تعزز الشعور بالشبع وتبعد الجوع لوقت أطول.

 

الطماطم: إن الطماطم من أكثر الخضراوات المفيدة للصحة وتحتوي على مغذيات كثيرة وعلى كميات كبيرة من الليكوبين.

 

الخس: معظم شطائر الكلوب سندويش تكون مزيّنة بالخسّ أو الـIceberg، ولكن لماذا التقيّد بها؟ هناك الكثير من الخيارات الأخرى في محل البقالة الغنية بالمغذيات المفيدة للصحة طفلك. على سبيل المثال، بإمكانك إستبدال الخس بالسبانخ الغنية بالفيتامينات، أوالجرجير  والبقلة وغيرها من الخضراوت ذات الأوراق الخضراء.

 

شرائح الديك الرومي أوالدجاج: اللحوم الغنية بالدهون يمكن أن تسبب بسهولة خطراً على صحة طفلك لأن تلك شرائح اللحم الدهنية غالبا ما تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم. لذا من الضروري أن تحرصي على إختيار شرائح ديك الرومي لطفلك قليلة الصوديوم أو إختيار شرائح صدر الدجاج الخالية من الدهون لإضافتها إلى الكلوب سندويش المخصص للمدرسة.

 

صلصة الخردل والعسل Honey mustard : عند تحضير هذه الصلصلة التي ستدهنين بها الخبز، عليك إستبدال ملعقتي المايونيز العادي الكامل الدسم بنصف كوب لايت من المايونيز ومزجه مع ربع كوب من الخردل و ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي.

فهذه الصلصة الغنية بمغذيات العسل وقليلة السعرات الحرارية ستجنب جسم طفلك الدهون المشبّعة التي تسبب الخمول وقت الدراسة.

 

طريقة التحضير:

 

إعداد شطيرة الكلوب سندويش للمدرسة لا يتطلّب سوى تكديس المكونات التي ذكرناها لكِ في الخبز. ولكن إحرصي على تقطيع أطراف السندويش أو خبز التوست بالتساوي حتى يسهل على طفلك تناولها في المدرسة ووضع مسواك في وسطها حتى تبقى جامدة عندما يتناولها طفلك في المدرسة.

 

اقرأوا المزيد عن صحة الاطفال على هذه الروابط:

 

أجمل الأفكار لاشكال مرحة لطعام الاطفال

نصائح غذائية مهمة جداً لطفلك خلال فترة الدراسة!

التغذية السليمة تحمي أطفالكِ في المدرسة

 

‪ما رأيك ؟