طرق مبتكرة لتشجيع طفلك على شرب الحليب!

طرق مبتكرة لتشجيع طفلك على شرب الحليب!

من المشاكل الكبيرة التي تواجهها الوالدة مع أطفالها في سنواتهم الأولى غالباً ما تكون مرتبطة بتناولهم للطعام والشراب المخصص لهم في هذه السنّ. ومن أبرز هذه المشاكل نلفت إلى صعوبة تناول الطفل للحليب. لذا، إرتأى موقع صحتي أن يقدّم لك بضع نصائح لتشجيع الطفل على شرب الحليب المثالي له في هذه المرحلة العمرية. 

 

إختاري الحليب بالنكهة المفضّلة لطفلك

 

يمكنك أن تلاحظي أن طفلك يحبّ نكهةً معيّنة من الحليب، سواء الفاكهة أو الشوكولا، وفي هذا الإطار، يمكنك أن تقدّمي له الحليب بالنكهة التي يحبّها والتي تجعله يشرب الحليب بالكامل نظراً لحبّه لهذه النكهة. ومن المهمّ ان تنوّعي بالنكهات التي تقدّمينها لطفلك، كي لا يملّ من شرب الحليب بالنكهة عينها يومياً، فيعود إلى رفض تناوله. 

 

طرق جديد لتقديم الحليب للطفل

 

يرغب الأطفال بالحصول على كل ما يلفت إنتباههم ويثير اهتمامهم، وهم لا يبالون كثيراً بالفوائد التي يحصولن عليها، لذا على الأم أن تكوني مبتكرة في طرق تقديم الحليب إلى الأطفال، فاختاري لهم الأكواب التي تحمل صور الشخصيات التي يحبونها أو الرسوم المتحرّكة التي يتابعونها، كما يمكنك إختيار الأكواب ذات التصاميم الغريبة، فيرغبون بتناول الحليب باستمرار. 

 

قدّمي البسكويت للطفل مع الحليب

 

هذه طريقة أخرى تساعدك على تشجيع طفلك على شرب الحليب، كل ما عليك فعله هو تقديم نوعٍ من البسكويت الشهيّ إلى جانب كوب الحليب الذي يتوجّب على الطفل تناوله، وبهذه الطريق يتشجّع الطفل على شرب الكوب كي يتمكّن من تناول الحلوى الشهية معه. وهنا، يمكنك أيضاً أن تختاري البسكويت بأشكالٍ مختلفة كالحيوانات التي يحبّها الطفل، فيتشجّع على شربه مع تناول الحلويات. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع غذاء الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

الفواكه أساس صحة الطفل ونموه السليم

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة 

‪ما رأيك ؟