تخلصوا من البلغم بتناول هذا الأطعمة

تخلصوا من البلغم بتناول هذا الأطعمة

إن البلغم عبارة عن لعاب ومخاط موجود في الرئة ونتيجة للسعال يصل الى الفم ويعتبر أمراً غير صحي وسيء. قد يستمر في بعض الأحيان لفترات طويلة وقد يسبب الكثير من المضايقات للشخص الذي يعاني منه لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي قررنا تقديم لكم بعض الأطعمة التي تساعد على التخلص من البلغم.

 

أطعمة تساعد على التخلص من البلغم

 

يجب ان يشرب الشخص عندما يشعر بوجود البلغم الكثير من السوائل أو المشروبات التي تطرد البلغم من الحلق منها أنواع كثيرة من الشوربة الدافئة، كشوربة الدجاج لأنها خفيفة وشوربة الخضار لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادة والحديد العوامل التي تساعد الجهاز المناعي على محاربة البلغم وشرب بعض المشروبات الدافئة كالشاي والليمون الذي يتميز بفعاليته على تذويب هذا الاخير.

 

الأعشاب والبهارات لعلاج البلغم

 

يتمّ خلط ملعقة صغيرة من القرفة والزنجبيل والقرنفل في كوب من الماء المغلي تصفية المزيج وتحليته بالعسل وبالإمكان شرب عدة أكواب خلال النهار كلما دعت الحاجة إذا تسبب البلغم بالكثير من الإزعاج. بالإضافة الى تناول الحليب ومشتقاته كالأجبان والألبان لأنها تخفف من حدة السعال وتعمل على تجفيف البلغم والتخلص منه. في حال لم يكن الشخص من محبي مشتقات الحليب يستطيع إستبدال هذا المزيج بمغلي البصل والليمون مع القليل من العسل فهو أثبت عن فعاليته في التخلص من البلغم بفترات قصيرة جداً.

 

العصائر الطبيعية

 

لقد تبيّن أن عصير الجزر وعصير الليمون كلّ على حدى يساعدان في التخلص من البلغم ومن تنقية الصدر ومحاربة كل الميكروبات التي قد تطال الجهاز التنفسي وتسبب بالكثير من الإنزعاجات لذلك ينصح بتناول كوبين من العصير الطازج للأشخاص الذين يعانون من البلغم ويفضل تناول كوب من العصير في الصباح وكوب في المساء.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لطرد البلغم:

 

نصائح مفيدة لعلاج البلغم

ما هي أفضل الطرق لطرد البلغم؟

أفضل العلاجات المنزلية نقدمها لكم لعلاج مشكلة الكحة والبلغم

‪ما رأيك ؟