ما هي أنواع الأطعمة التي تخلصكم فوراً من البلغم؟

ما هي أنواع الأطعمة التي تخلصكم فوراً من البلغم؟

البلغم هو عبارة عن سائل كثيف أو ما يُعرف بالمخاط الذي يتمّ انتاجه في الرئتين والشعب الهوائية السفلى، ويمكن العثور عليه في الحلق بشكلٍ خاص. في الواقع، إن الأمراض مثل التهاب الشعب الهوائية، والتهاب الجيوب الأنفية، ونزلات البرد، والإنفلونزا أو التليف الكيس، والمواد المسببة للحساسية الغذائية يمكن أن تتسبب في إفراز الجسم للكثير من البلغم. الّأ انه، يمكن لنظام غذائي صحي يتكون من مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية أن يمنع أو يقلل البلغم الزائد في الجسم.

 

أطعمة طاردة للبلغم

1

حساء الخضار

إذا كنتم ترغبون في التخلص من البلغم، فحاولوا تناول وعاء من حساء الخضار الدافئ. إن السوائل الدافئة مثل حساء الخضار القائمة على المرق غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تخفف البلغم.

وتقلل هذه السوائل من احتقان الأنف والصدر، وتوفر الماء، وتقوي جهاز المناعة وتساعدكم على محاربة الفيروسات والالتهابات والأمراض. السوائل الدافئة الأخرى التي يمكن أن تساعد في تفتيت البلغم تشمل شاي الأعشاب وعصير التفاح الساخن والشوكولاتة الساخنة.

2

الأسماك الدهنية

يمكن أن يساعد تناول الأسماك الدهنية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على تقليل كمية البلغم. ان الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة المعلبة بالزيت والسردين والماكريل والتراوت غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والدهون الصحية غير المشبعة التي يمكن أن تقلل من الكمية الالتهاب، وهو سبب شائع لتكون البلغم الزائد في الجسم.

تشمل الأطعمة الأخرى التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الجوز وبذور الكتان وزيت بذور الكتان وزيت الكانولا وفول الصويا وزيت فول الصويا وبذور اليقطين.

3

الزبادي

يمكن أن يساعدكم تناول كوب من الزبادي في الصباح على التخلص من البلغم. يحتوي الزبادي على البروبيوتيك المسماة Lactobacillus، وهي بكتيريا حية يمكنها تفتيت البلغم في رئتيكم وتجديد البكتيريا "الصديقة" في الجهاز الهضمي. تشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالبروبيوتيك الكفير واللبن ومخلل الملفوف وخميرة البيرة والميسو والتمبيه.

4

البصل

البصل مفيد للصحة بشكل عام ذلك بسبب مركب يسمى كيرسيتين الذي يساعد على علاج الحساسية والالتهابات وتخفيف إفراز المخاط في الجهاز التنفسي. ان الكيرسيتين موجود أيضاً في الخضروات الورقية والطماطم والخضروات ذات الألوان الزاهية الأخرى.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل ألم المعصم يزعجكم يومياً؟ العلاج يكون حسب السبب

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

متلازمة القلب المكسور سببها نفسي... لكن اعراضها جسدية بامتياز!

‪ما رأيك ؟