أطعمة للحفاظ على شعر صحّي في رمضان

أطعمة للحفاظ على شعر صحّي في رمضان

يعتبر الشعر جزءاً أساسياً من الجسم ويتأثر بشكل مباشر بنوع الغذاء، لذلك فمن الطبيعي أن يتأثر شعرك بالنمط الغذائي المعتمد في رمضان. وإذا أردت الحصول على شعر صحي وجميل، لا بدّ من تناول طعام مفيد حتى لا يؤدي سوء الغذاء الى توقف الشعر عن النموّ، أو تساقطه وفقدان للمعان. وإليك في التالي لائحة بأبرز أنواع الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحّة شعرك في رمضان.


- نظراً لدور الزنك المهم في تنظيم الهرمونات التي يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على سماكة ونمو الشعر، فإن جميع أنواع الحبوب تحتوي على كميات كبيرة من الزنك والفيتامين ب والحديد، وهي مكونات مهمّة للحفاظ على صحة شعرك. ويعتبر العدس مصدر كبير للحديد النباتي الغني بالبروتين المفيد لنمو الشعر ورونقه.


- منتجات الألبان مهمّة لصحة الشعر إذ يحتوي الجبن والزبادي على البروتينات اللازمة للشعر لجعله قوياً وبرّاقاً.


- يحتوي الفلفل بأنواعه الأحمر، والأصفر، والأخضر على الفيتامين C الضروري لصحة الشعر، وهو يساعد الجسم في امتصاص الحديد في خلايا الدم والتي بدورها تحمل الأوكسجين لبصيلات الشعر وتزيدها نمواً وألقاً.

 

أطعمة تغنيكم عن صبغ الشعر الابيض

 

- تحتوي الأسماك بمختلف أنواعها على كميات كبيرة من الحديد والفيتامين ب12 وهما أساسيان لصحة الشعر والجلد، و يحتوي سمك السلمون بشكل خاص على الأحماض الدهنيّة التي تبطئ فقدان الشعر وتمنحه الحيوية.


- الفول والبقوليات ضرورية لصحة شعرك لاحتوائها على الزنك والحديد والبروتين، بالإضافة إلى الفيتامين ب المهم جداً، فإن الفول وباقي البقوليات تعتبر أكلات مهمة لصحة شعرك وتجنب تقصفه.


- تحتوي الخضار الورقية عموماً على حمض الفوليك والحديد، وهي ذات أهمية كبيرة للجسم وتمدّه بغداء صحي، إذ إن حمض الفوليك يساعد في انتاج خلايا الدم الحمراء. وتحتوي السبانخ خصوصاً على نسبة كبيرة من الحديد.


- عصير الكرز والتوت، وكلاهما يساهمان في تنعيم الشعر والمحافظة على فروته. فعصير الكرز يحتوي على الحديد، والتوت على أنواعه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟