أطعمة يمكن ان تسبّب التسمم!

أطعمة يمكن ان تسبّب التسمم!

هل تعرفون أنّ هناك أطعمة تعتبرونها صحّية ولكنّها يمكن ان تسبّب لكم التسمم ما يؤدي الى الاصابة بالدوار والغثيان، كما يمكن ان يؤدي الى مشاكل في الكلى والرئتين والكبد. ونقدّم لكم لائحة بهذه الاطعمة لكي تحذروا منها.

 

- اللحوم الحمراء: إنّ اللحوم هي مصدر اساسي للبروتين ويجب ان تتناولوها اقلّه مرّة واحدة في الاسبوع، لكن يجب ان تحذروا من أنّ اللحوم الحمراء يمكن أن تتحوّل الى مصدر تسمّم وذلك إذا تناولتموها نيئة او غير مطهية بشكل كامل، وذلك لأنّها تحتوي على باكتيريا السالمونيلا ما يسبّب التهابات في المعدة.

 

- الفطر: تذكّروا دائماً أنّ هناك أنواعاً من الفطر تسبّب التسمّم، وحتّى إذا تناولتم كمية قليلة منها يمكن ان تسبّب آلام في البطن بالاضافة الى شعور بالتقيؤ والعطش الزائد. وفي حال تناولها بكمية كبيرة يمكن أن يؤدي ذلك الى تلف الكبد والكلى. فلا تتناولوا الا الفطر المعلّب او الذي يُعرض في المتجر كصالح للأكل.

 

كيف تساعدون المصاب بتسمم غذائي؟ كلّ المعلومات تجدونها عبر هذا الرابط

 

- المحار: لا شكّ أنّكم تستمتعون بتناول المحار مع بعض عصرات الليمون، ولكن يجب ان تشمّوا رائحة المحار قبل تناوله للتأكد من سلامته فهو يصنّف من الاطعمة التي يمكن ان تسبّب التسمم

 

- العسل: العسل من المواد المهمّة للصحّة ولكن يجب ان يكون طبيعياً ومبستراً، أمّا العسل غير المبستر فيمكن ان يحتوي على سموم تسبّب الدوار والضعف والتعرّق الزائد والغثيان والتقيؤ. لذا يجب شراء العسل من مصدر موثوق

‪ما رأيك ؟