أفضل ٤ عادات سهلة وصحية لمحاربة الشيب

أفضل ٤ عادات سهلة وصحية لمحاربة الشيب

قد تلاحظ النساء بعد عمر معين ونتيجة للضغوطات الدائمة والنظام الغذائي الخاطئ ظهور بعض الشعر الأبيض الذي قد يكون من الأمور المزعجة لها. فتحاول بكل الطرق الممكنة إخفاء هذه الشعيرات أو تفادي ظهورها لأن لها تأثير سلبي عليها، فستظهرها بعمر أكبر مما هي عليه وهذا ما تحاول جميع السيدات إخفائه بالمحافظة على شبابهن لأطول وقت ممكن. لذلك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنقدم لك بعض النصائح للمحافظة على عادات صحية تحارب الشيب.

 

- نظام غذائي صحي: يلعب نظامك الغذائي دوراً أساسياً في ظهور الشعر الأبيض فالنظام الغذائي الصحي يجب أن يحتوي على كميات مناسبة من الأغذية المتنوعة بالفيتامينات التي يحتاجها الشعر كالفيتامين ب١٢ المتواجد في الكثير من الأسماك والجبن والحليب، فالحصول على هذا الفيتامين يساعد الشعر على الحفاظ على لونه الطبيعي. ومن بعض الأغذية المفيدة: اللحوم، الحبوب الكاملة، الجزر الخضار الوقية، بذر الكتان، السبانخ والبقوليات.

 

- أطعمة ضارة ومفيدة قد يظن البعض أن الملح والشوكولا أطعمة ضارة وغير مفيدة ولكن قد يغفل البعض عن فوائدها الكثير خصوصاً في المافظة على لون الشعر بسبب احتواء الملح على اليود المفيد، واحتواء الشوكولا على النحاس الذي من شأنه إنتاج الميلانين ليعطي شعرنا لمعاناً ولوناً جميلاً.

 

- الإجهاد وكثرة التوتر: بعد عدة دراسات علمية نصح الخبراء بمحاولة تفادي الشعور بالإجهاد والتخفيف من التوتر اليومي لأنه يُظهر الشيب ذلك بسبب تأثر الخلايا المسؤولة عن تلوين الشعر التي تنتج الميلانين بشكل سلبي.

 

- ممارسة التمارين الرياضية: إن ممارسة أي نوع من الرياضة بخاصة المشي في الطبيعة يساعد جداً على التخلص من ظهور الشيب المبكر، بسبب تحفيز الدورة الدموية وتخفيف التوتر والمساعدة على الحصول على الكثير من الاوكسجين.

 

اليكم طرق عديدة لمحاربة الشيب من موقع صحتي:

 

زيت الخردل يحارب الشيب!

أخّروا الشيب بخطوات بسيطة!

أطعمة تغنيكم عن صبغ الشعر الابيض

‪ما رأيك ؟