زيت الخردل يحارب الشيب... فلم لا تلجأوا اليه؟

زيت الخردل يحارب الشيب... فلم لا تلجأوا اليه؟

من المهم أن تكون العلاجات التي يلجأ اليها من يريد مكافحة مشكلة ما طبيعية في المقام الأول، فمثلاً لكل داء دواء كما يقول وزيت الخردل للشيب هو من هذه العلاجات الطبيعية المفيدة، تعرفوا الى فوائده معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

فوائد زيت الخردل للشعر

 

يجعل زيت الخردل الشعر أكثر حيوية وذلك لأنه يحتوي على بعض الأحماض الدهنية كالأوليك واللينوليك، الى جانب ذلك ينشط زيت الخردل الدورة الدموية في فروة الرأس ويغذي كذلك جذور الشعر مما يجعل الشعر أكثر قوة ولمعية. من المهم أن تعلموا بأن زيت الخردل مفيد للتخلص من الشيب ومن الشعر الأبيض كما وأنه يساعد على تحسين الشعر التالف. 

 

كيفية محاربة الشيب مع زيت الخردل

 

من الضروري أن نلجأ في بعض الأحيان للخلطات الطبيعية التي تفيد الشعر ومنها خلطات زيت الخردل التي تحارب الشيب كمثل زيت الخردل مع البابونج ويقضي الأمر بخلط كمية متساوية من البابونج والكركرم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل وتفرك بهما فروة الرأس ويترك الشعر منقوعاً بالخليط لمدة 30 دقيقة قبل أن يغسل.

 

يمكن للمرأة التي تريد مكافحة الشيب أن تفرك فروة رأسها بزيت الخردل وتتركه على شعرها لمدة ثلاث ساعات ومن ثم تغسله بالماء الدافئ، هذه الخلطة تعاد ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة. من ناحية أخرى على كل امرأة أن تعلم أن زيت الخردل يساعد على محاربة الشيب المبكر ويمنع ظهور الشعر الأبيض إضافة الى أنه يحارب الجفاف ويجعل الشعر أقوى وأكثر صحة.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لمحاربة الشيب:

 

وصفات طبيعية لتأخير ظهور الشيب

أفضل ٤ عادات سهلة وصحية لمحاربة الشيب

أخّروا الشيب بخطوات بسيطة!

‪ما رأيك ؟