اطعمة تساعدكم على مقاومة الالتهابات

اطعمة تساعدكم على مقاومة الالتهابات

تحدث أغلبية الأمراض بسبب الالتهابات، ما يعني انّكم ستضطرون الى تناول المضادات الحيوية التي لا يستحبّ استهلاكها بشكل مستمر. لذلك، يقدم موقع "صحتي" أطعمة مضادة للالتهابات، كوسيلة مساعدة للوقاية والعلاج من الامراض، وهي تضمن البقاء في صحّة جيدة.

 

أهمّ الأطعمة التي تقاوم الالتهابات

 

أولاً، الدهون المضادة للإلتهاب، كالأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الجيدة مثل أوميغا ٣، كالسلمون، الأنشوجة، السردين، الجوز، بذور الكتان، زيت الزيتون البكر وزيت الأفوكادو.

 

ثانياً، تحتوي الكثير من الفواكه والخضروات على مواد مضادة للأكسدة التي تقلل الالتهاب. وأهمّها البصل، والفلفل الأحمر، الخضروات الورقية الخضراء كالملوخية السبانخ.

 

التوت البرّي من اهم الاطعمة لمقاومة الالتهابات

 

ثالثاً، تتضمن الأعشاب والتوابل مركبات تكافح الالتهاب مثل الكركم، الروزماري، الزنجبيل والشاي الأخضر. يمكن أيضاً إضافة بعض الفلفل الحريف، وغيره من التوابل الحارة.

 

رابعاً، الفلفل الأحمر غني جداً بفيتامين ج، الذي يساعد في تكوين الكولاجين، الضروري لتكوين الغضاريف والأوتار والأربطة، لاستقرار مفاصل الجسم.

 

خامساً، الشوفان من الحبوب الكاملة التي تساهم في الحد من مستويات الالتهابات، بينما الدقيق الأبيض يزيد من مستوى الالتهابات.

 

ويوصي خبراء التغذية، بضرورة الحدّ من تناول اللحوم والأطعمة الغنية بالدهون، والأطعمة المقلية والوجبات السريعة، لأنّها تزيد من مستويات الالتهابات.

‪ما رأيك ؟