أي أطعمة تحميكم من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية؟

أي أطعمة تحميكم من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية؟

من المعروف أن أولى الخطوات للحماية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية هي وضع الكريم الواقي من الشمس. إلا أن هذا الكريم الواقي ليس كافياً، إذ يجب استتباعه ودعمه بغذاء صحي وخاصة في وجبة الفطور، من شأنه أن يكمل روتين الحماية من الشمس. للإطلاع على أبرز الأطعمة التي تحمي من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، إليكم هذا الموضوع من موقع صحتي.


ما هي الأطعمة التي تحمي من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية؟

1

التوت

التوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة القوية التي تقاوم الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس والضغط. كما أنّه مصدر جيّد لفيتامين سي الفعّال جداً في الحدّ من تأثيرات الجذور الحرّة الناتجة عن التعرّض للاشعة ما فوق البنفسجية.

2

البطيخ

تشتهر الطماطم باحتوائها على الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة المسؤولة عن لون الطماطم الأحمر. لكن البطيخ يحتوي في الواقع على أكثر من ذلك بكثير. يمتص اللايكوبين كلاً من أشعة UVA و UVB، وبعد بضعة أسابيع من تناول البطيخ يومياً، يمكن أن يعمل اللايكوبين في النهاية كواقي شمسي طبيعي.

3

المكسرات

يحتوي الجوز وبذور القنب وبذور الشيا والكتان على أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية، فهي تساعد في الحفاظ على سلامة بشرتك وهي مضادة للالتهابات أيضاً.

4

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الفلافانول الذي يساهم في تقليل الأورام التي يسببها ضوء الأشعة فوق البنفسجية، كما يقلل من تلف الجلد الناتج عن ضوء الأشعة فوق البنفسجية ويقي من انخفاض الكولاجين.

5

القرنبيط

يحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على محاربة الإجهاد التأكسدي من الجذور الحرة، كما أنه يعدّ غذاءً طبيعياً يقي من أشعة الشمس بفضل مادة الهيستيدين. هذا الحمض الأميني يحفز إنتاج حمض اليوروكانيك الذي يمتص الأشعة فوق البنفسجية.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من نصائح التغذية تجدونها عبر الروابط التالية:

لماذا يُعتبر دبس الرمّان من المكوّنات الغذائية الصحيّة؟

أنواع عديدة للأرز نكشفها لكم لتضيفوها الى أطباقكم

الحليب البودرة أو السائل... أيهما الأفضل؟
 
 

‪ما رأيك ؟