إختيار جراح التجميل... قرار مصيري!

إختيار جراح التجميل... قرار مصيري!

الجراحة التجميلية مسألة حساسة جداً وتتطلب الكثير من البحث قبل اتخاذ القرار واختيار الطبيب المناسب للقيام بها طالما أنّها تطال الشكل الخارجي للإنسان وبالتالي فهي بارزة، وإذا لم تنجح فقد تؤدي إلى تشوّه. لذلك سنعطيك في موضوع اليوم من موقع صحتي نصائح مهمة لاختيار جراح التجميل المناسب. 

 

التأكد من مؤهلات الجراح

 

من المتوجب طرح أسئلة متعددة قبل القيام بأي خطوة في ما يخصّ جراحة التجميل إذ أنّ الطبيب هو الحجر الأساسي في نجاح العملية إلى جانب عوامل أخرى. لذلك يمكن في مرحلة أولى استشارة الطبيب العام كونه يعرف جيداً الحالة الطبية لمريضه وبالتالي يمكنه إعلامه عمّا إذا كانت العملية ستؤثّر عليه. 

 

وفي مرحلة ثانية، يمكن القيام ببحث دقيق أي زيارة أكثر من عيادة وجمع أكبر كمية ممكنة من المعلومات  ولكن يجب التأكد أولاً أنّ هؤلاء الأطباء مرخّص لهم وبالتالي يمكن الاستيضاح عن مراحل العملية أي كم من الوقت ستتطلّب وكم ستدوم نتائجها وما هي العوارض المتوقّعة وما هي تداعياتها. علاوة على ذلك، يجب إعلام الطبيب عن أي أمراض يعاني منها المريض أو أي أدوية يتناولها. 

 

الانتظار قبل إتّخاذ القرار

 

توخوا الحذر عند استشارة الأطباء وتأكدوا من معايير السلامة في عياداتهم، ولا تتسرعوا في اتخاذ القرار ولا تسمحوا لهم بالضغط عليكم. خذوا الوقت الكافي للتفكير وإذا دعت الحاجة عينوا موعداً ثانياً مع الجراح إلى أن تقتنعوا. 

 

إنّ عمليات التجميل دقيقة جداً وظاهرة فإياكم والتسرّع واحرصوا على أنّ يقدم لكم الجراح نظرة شاملة ومفصلة عن العملية وعن نتائجها وتداعياتها لتكونوا واثقين وجاهزين لها.

 

اقرأوا المزيد عن عمليات التجميل عبر هذه الروابط:

 

ما هي فوائد جراحات السمنة الصحية؟

ما هي طرق نحت القوام؟

أي عمليات تجميل يمكن ان تجري بعد الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟