إذا كانت بشرتكِ دهنية... إليكِ الخطوات الضرورية لإختيار كريم الاساس المناسب لكِ!

إذا كانت بشرتكِ دهنية... إليكِ الخطوات الضرورية لإختيار كريم الاساس المناسب لكِ!

يشكّل كريم الأساس الركيزة الأساسية للمكياج نظراً لأنه يعمل كغطاء للبشرة، لذلك لا بد من إختيار النوع المناسب الذي يتماشى مع طبيعة بشرتك وظروفها، ليكون غير واضح وبالكاد يمكن رؤيته. ومع تفاوت طبيعة البشرة يختلف الكريم المناسب لكل سيدة، وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنعرفكِ على الطريقة المثالية لإختيار كريم الاساس لذوات البشرة الدهنية:

 

أولاً: إن البشرة الدهنية تحتاج إلى كريم الأساس البودرة الخالي من الزيوت التي تساعد على تجفيف البشرة، ومن المفضّل في هذه الحالة إختيار أساس بتركيبة سائلة مائلة إلى البودرة مع نهاية ماتيّة وذلك لقدرتها على التحكّم بلمعان البشرة المزعج الناتج عن البشرة الدهنيّة.

أما إذا كنت من صاحبات البشرة المختلطة المائلة إلى الدهنيّة عند منطقة الجبين والأنف، إختاري تركيبة تجمع بين البودرة والكريم.

 

ثانياً: إحرصي على أن يكون الكريم منطفئاً وخالي من اللمعان، وذلك للحدّ من لمعان البشرة ومنح البشرة مظهراً طبيعياً وخالياً من اللمعان.

 

ثالثاً: إذا كانت بشرتك دهنية، تجنّبي إختيار كريم أساس سميك لأنّه سيؤدي الى إنسداد مسام البشرة وظهور الرؤوس السوداء.

 

رابعاً: إختاري درجة لون كريم أساس أفتح بقليل من لون بشرتك، وذلك لأنّ معظم المكياج الذي يتمّ تطبيقه على البشرة الدهنية يصبح لونه أغمق مع مرور الوقت خلال النهار، كذلك إعتمدي لبشرتك الدهنيّة البلاش البودرة وإعتمدي تماماً عن التركيبات السائلة والكريمية.

 

خامساً: أما بالنسبة الى تطبيق كريم الأساس، فلا تقومي بوضعه مباشرة على بشرتكِ، بل إسبقيه بكريم أساس أوّلي فاتح، خصوصاً أن هذه الخطوة ستتيح لمكياجكِ بأن يدوم لوقت أفضل، كما أن هذه الحيلة ستسمح بتفادي المظهر الدهني واللامع للبشرة. وخلال وضع هذا الكريم ننصحك بإعتماد الإسفنجة لتطبيق الأساس وإخفاء العيوب، على ان تحرصي على عدم تسميك الطبقات للمحافظة على الإطلالة الطبيعيّة. وفي المقابل من الممكن إستخدام البودرة المضغوطة التي تساهم في إمتصاص فائض الزيوت من البشرة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن كيفية إختيار كريم الأساس المناسب لكِ:

 

خطوات أساسية لتطبيق كريم الأساس بطريقة إحترافية!

خطوات اساسية لوضع كريم الاساس للبشرة الدهنية

قبل شراء كريم الأساس لبشرتكِ... اقرأي هذا المقال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟