لتطبيق كريم الاساس بصورة مثالية... لا تهملي هذه الخطوات الضرورية والفعالة!

لتطبيق كريم الاساس بصورة مثالية... لا تهملي هذه الخطوات الضرورية والفعالة!

نتيجة العوامل اليومية المختلفة، قد تعاني البشرة من العديد من المشاكل الصحيّة الخطيرة التي تظهر على شكل بقع داكنة، وندبات، وتؤدي بالتالي الى تفاوت واضح في لون البشرة. ومع كلّ هذه الإضطرابات التي تصيب البشرة تلجأ السيدات الى كريم الأساس الذي يساعد على إخفاء عيوب البشرة ويمنحها مظهراً متجدداً وشاباً، لا سيما أن عدد كبير من هذه الكريمات المستخدمة يساهم في مكافحة حب الشباب والحدّ من ظهور تجاعيد البشرة.

 

وفي الموضوع التالي من موقع صحتي، سنقدم لكِ أفضل النصائح الفعالة لاستخدام كريم الأساس لتحصلي على بشرة مثالية خالية من العيوب والشوائب:

 

لا تهملي تنظيف البشرة

 

في خطوة أولى، تأكدي من تنظيف بشرتك جيداً وذلك باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك قبل استخدام كريم الأساس. وفي بعض الحالات ينصح باستخدام التونر الذي يساعد على إغلاق مسام البشرة. ومن أنواع الغسول التي ننصحكِ بها Matriskin Instant Foaming Cleanser المصنوع من مواد طبيعية والذي ينظّف بالعمق للحصول على بشرة مشرقة.

 

إلجأي الى المرطب

 

بعد التنظيف، إستخدمي كريم مرطب وإحرصي على تدليك البشرة في حركات دائرية، مع تجنب منطقة العينين. وهنا نشير الى أنه لا بد من الانتظار لعدة دقائق للسماح للبشرة بامتصاص الكريم المرطب بشكل جيد. وهنا ننصحكِ بكريم Bioderma Hydrabio الذي يرطّب البشرة بالعمق ويخلّصكِ من الجفاف.

 

استخدام البرايمر

 

قبل وضع كريم الأساس وبهدف تحضير قاعدة جيّدة له، قومي بإستخدام البرايمر على بشرتك بواسطة فرشاة مناسبة، خصوصاً أن ذلك يساعد على عمل قاعدة ناعمة لكريم الأساس والحفاظ على ثباته لفترات أطول.

 

اختاري اللون والنوع المناسب من كريم الأساس

 

قبل استخدام كريم الأساس  لا بد من الإهتمام بإختيار درجة اللون المناسبة لبشرتك، وهنا نشير الى أن اللون المناسب لبشرتك هو الذي يمتزج جيداً عليها.

ولضمان الحصول على أفضل النتائج، اختاري نوع كريم الأساس الذي يتناسب مع ملمس بشرتك، ففي حالات البشرة الجافة، يفضل استخدام كريم الأساس السائل، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكريم المرطب وهو خال تماماً من البودرة الملونة.

 

طبقّي كريم الأساس بهذه الطريقة

 

لوضع كريم الأساس، وزعي5 نقاط صغيرة على مختلف أجزاء الوجه أي الوجنتين، الأنف، الجبهة، والذقن، ثم قومي بتوزيعه بأصابعك للحصول على تغطية خفيفة واندماج الكريم بالبشرة. وهنا نشير الى أنه يمكنك استخدام الإسفنجة أو الفرشاة لضمان تغطية الوجه بشكل أفضل وكامل.

 

لا تهملي منطقة الرقبة

 

من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند وضع كريم الأساس، هو وضع كريم الأساس على منطقة الرقبة أيضاً، لأن هذه الخطوة تمنح البشرة مظهراً طبيعي مع ظهور لون موحد ومتناسق.

 

إليكِ هذه المعلومات الإضافية عن كريم الأساس عبر هذه الروابط من موقع صحتي:

 

خطوات أساسية لتطبيق كريم الأساس بطريقة إحترافية!

قبل شراء كريم الأساس لبشرتكِ... اقرأي هذا المقال!

إذا كانت بشرتكِ دهنية... إليكِ الخطوات الضرورية لإختيار كريم الاساس المناسب لكِ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟