إعتمدي هذه النصائح لتحضير أشهى المخبوزات الصحيّة!

إعتمدي هذه النصائح لتحضير أشهى المخبوزات الصحيّة!

تعدّ المخبوزات والمعجنات من أكثر أنواع الأطعمة التي لا تقاوم نظراً لطعمها اللذيذ والمميز، إلا أن تناولها بكثرة هو أمر غير صحيّ قد يؤدي الى زيادة الوزن بشكل غير مبرر. وفي هذه الحالة قد تفضّل بعض السيدات عمل المخبوزات في المنزل وتحضيرها بطريقة صحيّة، وذلك لضمان جودة المكونات والحفاظ على قيمتها الغذائية المثالية بعيداً عن أي نوع من السعرات الحرارية الزائدة.

ولتحضير المخبوزات الصحية، لا تفوتي هذه النصائح من صحتي:

 

أولاً: خلال تحضير هذه الانواع من المعجنات والمخبوزات، ينصح بإستخدام زيت الزيتون بدلاً من الزيوت الأخرى أو الزبدة، لأنه يتميز بانخفاض نسبة الكولسترول فيه على العكس باقي الدهون الأخرى، كما أن هذا النوع من الزيت هو بمثابة مضاد فعّال للأكسدة، وهو يساعد على مكافحة السرطان والزهايمر، علماً أن هناك الكثير من الشروط في استخدامه مثل أن لا يترك على النار حتى يقدح، أي لا يصل الى حالة الغليان حتى لا يفقد فوائده الغذائية.

 

ثانياً: في حال ضرورة إستخدام الحليب في تحضير المخبوزات، يجب إستعمال حليب جوز الهند أو حليب البقر الخالي من الدسم بدل اللجوء الى الكريمة الخاصة.، وذلك للحدّ من كمية الدسم والتخفيف منها قدر الإمكان.

 

ثالثاً: بالنسبة الى الطحين فمن الضروري إستخدام طحين القمح بدلاً من الطحين الأبيض. ومن ناحية أخرى، من المهم الإستغناء بشكل تام عن إستعمال السكر الأبيض والإستعانة بالسكر البني أو العسل لأنه يحلي أكثر وهو غير مضرّ بالصحّة.

 

رابعاً: من يريد الابتعاد عن الأملاح في تحضير المخبوزات، فعندها يجب الإستعاضة عنها ببعض المنكهات مثل الليمون والقرفة والبصل والبابريكا والبقدونس والروزماري والريحان والكمون.

 

خامساً: يعدّ الشوفان من أكثر الحبوب المناسبة للرجيم لأنه منخفض في السعرات الحرارية وهو يساعد على خفض الكولسترول في الدم، ويعزز الشعور بالشبع لفترات أطول، ما يؤدي الى تخفيف كمية الطعام المتناولة.

 

إليكم المزيد من المعلومات من صحتي عن المخبوزات:

 

تعلمي طريقة تفريز المعجنات على الاصول لتستخدميها متى تشائين!

كيف تدخلين الشوفان الى نظامك الغذائي؟

هذه هي الأطعمة التي تعد مصدراً مهماً للبروتين

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟