إكتشفوا فوائد القشطة المتعددة

إكتشفوا فوائد القشطة المتعددة

تعتبر القشطة من أشهى الفواكه الإستوائية، إلى جانب خصائصها الطبية واحتوائها على الكثير من المركبات المفيدة للإنسان. تزرع في مناطق جنوب كاليفورنيا، اميركا الجنوبية، وسط اميركا، جنوب إيطاليا وجنوب آسيا. ويقدم لكم موقع صحتي فوائد القشطة للصحة العامة.

 

فوائد فاكهة القشطة

 

أولاً، تحتوي القشطة على ٦.١٢ مللغرام من فيتامين ج، الذي يساعد الجهاز المناعي في صد والوقاية منها الأمراض، خصوصاً البرد والانفلوانزا. ويعمل أيضاً على زيادة امتصاص الحديد من الغذاء في الجسم. 

 

ثانياً، تحتوي كل ۱٠٠ غرام من القشطة على غرامين ألياف، التي تساهم في حماية القلب، خفض الكولسترول السيء في الدم، ومن ثم تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم. 

 

القشطة... الفاكهة الشافية للأمراض​

 

ثالثاً، الجرافيولا هي أحد أنواع فاكهة القشطة التي لها دور في علاج السرطان، الربو، الكبد، القلب والتهاب المفاصل. 

 

ثالثاً، القشطة مصدر ممتاز لفيتامين ب٦، الذي له خصائص فعالة في تعزيز عمل المخ وتخفيف التوتر، الإجهاد والقلق. كما أنه يساعد في الوقاية من مرض الشلل الرعاش، الدوخة والدوار.

 

رابعاً، بما أنّ القشطة على كمية لا بأس بها من الألياف، تعمل على زيادة حركة الأمعاء وبالتالي سرعة إخراج نواتج الهضم، تنظيف الأمعاء من السموم وبالتالي الوقاية من السرطان. كما تعمل على التخلص من مشاكل الإمساك التي تسبّب بعض الأمراض مثل البواسير.

 

‪ما رأيك ؟