القشطة... الفاكهة الشافية للأمراض

القشطة... الفاكهة الشافية للأمراض

تعتبر القشطة من أكثر أنواع الفاكهة التي تحمل قيمة غذائية عالية، حيث تحتوي على مجموعة من الفيتامينات أ، ب، ج. كما أنّها تحتوي على المواد الضرورية والمهمة لجسم الإنسان مثل  البروتين، الدهون والكربوهيدرات.

 

فوائد القشطة الصحّية

 

القشطة غنية بالألياف الغذائية، التي تساعد على منع امتصاص الكولسترول في الأمعاء. كما تساعد أيضاً على حماية الغشاء المخاطي للقولون من التعرض للمواد السامة، المسببة للسرطان في القولون. وتحتوي القشظة على مادّة الفينولية المضادة للأكسدة، وقد تم العثور على أنّ لها خصائص مضادة للسرطان، مكافحة الملاريا والديدان.

 

تعرّفوا على فوائد التوت البرّي

 

إلى جانب أنّها غنية جداً بفيتامين سي، أحد مضادات الأكسدة القوية الطبيعية. وهي غنية بفيتامين ج، الذي يساعد الجسم على تكوين المقاومة ضد العوامل المعدية. بالإضافة إلى أنّها مصدر جيد لفيتامين ب المركب، وخصوصاً فيتامين ب٦. فإنّ ۱۰٠ غرام من الفاكهة الطازجة يوفر ۲٥٧ مللغرام أو ۲٠٪ من المستويات الموصى بها يومياً.

 

أخيراً، تحتوي القشطة على نسب متوازنة من الصوديوم والبوتاسيوم. حيث أنّ مستوى البوتاسيوم الجيد في الجسم يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

 

محاربة ۱۲ نوعاً من السرطان

 

ذكرت العديد من الدراسات التي أجريت على ثمرة القشطة، ومن بينها دراسة لعلماء أمريكا اللاتينية أجريت العام ۱٩٧۰، لبحث إمكانية معالجتها ۱۲ نوعاً خبيثاً من السرطان. وأكدت هذه الدراسة بحثاً قام به باحثان من جامعة أوماها، أكدا فيه أنّ المستخلصات من تلك الفاكهة تعمل على تقليل نمو أورام البنكرياس، وسرطان المبايض والرحم والثدي، والرئة والكبد، والقولون والبروستاتا، والغدد الليمفاوية.

‪ما رأيك ؟