إن كنتم تعانون من الإمساك فالحل يكمن في التمر!

إن كنتم تعانون من الإمساك فالحل يكمن في التمر!

لمشاكل الجسم المتعددة حلول منوعة وتبقى الطبيعية منها هي الأنسب. لذلك ولمن يعانون من مشكلة الإمساك ننصحكم بتناول التمر لأنه يساهم في تخلص الجسم من هذه المشكلة بطريقة سهلة وسريعة، واليكم نظرة شاملة عن الأمر من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي. 

 

فوائد التمر المختلفة والمتعددة

 

- ينظف التمر الجسم من السموم لأن فه مضادات حيوية تعمل على تطهير الجسم الى جانب ذلك يساهم في تنقية الدم من أي شوائب موجودة فيه.

 

- التمر مهم جداً للجسم ولو كان مثلاً عن طريق المشروب لأنه يرطب الجسم وبشكل خاص خلال ساعات الصوم التي تتخطى الـ١٤ ساعة يومياً.

 

- يخفض شراب التمر ضغط الدم الرتفع وبشكل خاص إن تم تناول كوبين منه أسبوعياً.

 

- بحال الإصابة بداء الشقيقة يمكن تناول التمر لأنه يساهم في التخلص من وجع الرأس.

 

التمر لعلاج الإمساك

 

- التمر علاج مهم جداً للإمساك الذي يسببه الخمول والتهاب القولون التشنجي وكثرة تناول مضادات الحموضة. ومن أهم العلاجات للإمساك نذكر الألياف الغذائية التي تغتني بها فاكهة التمر وهي تساعد على تطهير القولون وتنشيط حركة الأمعاء. 

 

- للتمر تأثير ملين فهو يساعد الأشخاص الذين يعانون من الإمساك لأن فيه نسب عالية ممن الألياف القابلة للذوبان وهذا الأمر يعزز حركة الأمعاء. وأما طريقة تحضير التمر لعلاج الإمساك فهي بسيطة وسهلة: يتطلب الأمر نقع ٨ الى ١٠ تمرات بعد إزالة البذور في كوب من الماء طوال الليل وفي الصباح يطحن التمر مع الماء ليصبح كشراب كثيف وينصح بشربه يومياً على الريق.

 

اليكم المزيد من الطرق لعلاج الامساك عبر هذه الروابط:

 

تخلصي من الامساك بهذه الفواكه الاربعة

كيف يمكن ان تتخلصوا من الامساك الشديد؟​

٣ طرق للتخفيف من حدة الامساك​

‪ما رأيك ؟