اتبعوا هذه الطرق بعد الأربعين لخسارة الوزن

اتبعوا هذه الطرق بعد الأربعين لخسارة الوزن

تصبح خسارة الوزن بعد سن الأربعين مهمة صعبة لتغير بنية الجسم وهيكله لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية خسارة الوزن بعد سن الاربعين بطرق صحية. 

 

لا تجربوا الحمية القاسية

 

من أهم النصائح التي تمنح للأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن بعد سن الأربعين هي ألا يجربوا الحمية القاسية ولا يجب عليهم أن يتبعوا حمية غذائية قاسية على جسمهم لأنه لم يعد بالليونة التي كان بها بخاصة إذا كان الشخص لا يمارس الرياضة البدنية. على الحمية أن تكون صحية وذات قيمة غذائية عالية، كما وعليها أن تتضمن الخضار والفواكه والحليب ومشتقاته الى جانب القليل من اللحوم الحمراء والتركيز على البروتين غير الدسم كالدجاج والسمك. 

 

التركيز على الرياضة

 

من الضروري تخصيص بعض الوقت من اليوم لممارسة الرياضة كرياضة المشي لمدة نصف ساعة أو المشاركة في صفوف الكارديو لممارسة التمارين القلبية بالإضافة الى الركض والجمباز وغيرها من الرياضات التي تساعد في زيادة الكتل العضلية في الجسم. 

 

استشارة الطبيب الدورية مهمة

 

بعد سن الأربعين من المهم استشارة الطبيب بشكل دوري للتأكد من أننا لا نعاني من أية أمراض أو مشاكل صحية في الجسم وبالتالي من الممكن أن تكون تلك الأمراض هي من يسبب لنا زيادة الوزن كمثل التليف في الرحم عند النساء...

 

التعرف الى المشاكل الهرمونية

 

هنا بالطبع من واجب السيدات بعد سن الأربعين التعرف الى المشاكل الهرمونية التي تكون قد طرأت على أجسامهن لأنها تزيد في هذا العمر وبخاصة مع اقتراب المرأة من سن اليأس مما يؤدي الى انخفاض في حرق السعرات الحرارية وانخفاض نسبة العضلات في الجسم لأن هرمونات الجسم تتغير بعد سن الثلاثين.

 

اقرأوا المزيد عن خسارة الوزن بعد سن الاربعين من خلال موقع صحتي:

 

كيف تحافظين على رشاقتك في سن الاربعين؟

هل خسارة الوزن بعد سن الاربعين سهلة؟

كيف تتم زيادة القوة البدنية بعد الأربعين؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟