اتبعوا هذه الطرق لتحافظوا على صحة الجلد في الشتاء

اتبعوا هذه الطرق لتحافظوا على صحة الجلد في الشتاء

بعد حلول فصل الشتاء والموسم البارد يعاني الكثيرون من جفاف البشرة والتشققات بسبب البرودة الشديدة والطقس، لذلك يكون من الضروريات والأساسيات اليومية العناية ببشرة الوجه والجلد للحفاظ عليهما. فإليك من موقع صحتي نصائح متعددة للوقاية من تشققات الجلد ومشاكل البشرة في فصل الشتاء.

 

- الإكثار من شرب الماء: إن الجسم بحاجة دائماً للترطيب المستمر صيفاً او شتاء لذلك لا يجب أن ننسى تناول كميات من المياه الوفيرة للتغلب على مشكلة الجفاف التي قد نواجهها في فصل الشتاء فضلاً عن أن الماء هو الوسيلة الممتازة للحفاظ على نضارة وإشراقة البشرة والمساعد الأول على تخليص الجسم من الكثير من السموم.

 

- الكريمات: نسعى دائماً في هذا الفصل البارد بالمحافظة على حرارة جسم دافئة باستعمال المعاطف الثقيلة والقفازات الواقية من البرد لكن ذلك لا يعني حماية بشرتنا. فبإمكاننا حماية هذه الأخيرة عن طريق إستعمال الكريمات التي تحتوي على نسبة ترطيب عالية للوجه أوللجسم لأن بشرتنا تصبح أكثر حساسية في هذا الفصل.

 

- ترطيب الشفاه: لا يعني أن الإهتمام ببشرة الوجه وحده كافي للعناية بالشفاه فهذا موضوع آخر يحتاج الى عناية واهتمام خاص وترطيب يومي بسبب تعرضها للهواء البارد والبرد القارص ما يسبب بتشققات مؤلمة، لذلك ينصح استخدام بلسم الشفاه بشكل يومي وتجنب استخدام البلسم الذي يحتوي على البيتروليم لأن ذلك يسبب بانسداد مسام بشرة الشفاه.

 

- الوقاية من أشعة الشمس: إن انخفاض نسبة ظهور الشمس خلال هذا الفصل جراء الغيوم المتلبدة لا يعني أن هذا لا يعرض البشرة إلى التلف جراء هذه الأشعة، لذلك يجب إستعمال واقي الشمس قبل الخروج من المنزل لحماية بشرة الوجه.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الجلد عبر هذه الروابط:

 

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الجلد؟

قواعد علاج تشققات الجلد أثناء الحمل

كيفية علاج أمراض الجلد بالاعشاب والمواد الطبيعية

‪ما رأيك ؟