اتبعي هذه التعلميات المهمة لنظام غذائي صحي يخفف وزنك

اتبعي هذه التعلميات المهمة لنظام غذائي صحي يخفف وزنك

جميعنا يسعى للرشاقة والتخلص من الوزن الزائد، والكثير منا قد جرب أنواع كثيرة من الرجيم قد لا تكون صحية أو طويلة الأمد فيصاب الشخص بالملل وخيبة الأمل لعدم وصوله للوزن الذي يريد أو يجد تغيير في شكله سريعا، ولذلك رجيم التخسيس المميز والمثالي هو الذي يساعدك على إنقاص وزنك إلى جانب أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم دون الشعور بأي إرهاق أو تعب أثناء إتباعه.

 

ويتم اتباع كثير من برامج رجيم بفاعلية وبأمان تام، فتلك البرامج لا تؤثر على صحة الجسم نظرا لأنها تضمن كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ولا تسبب له الحرمان باتباع حمية غذائية منظمة ومتكاملة الفيتامينات والعناصر تحيل دون زيادة الأطعمة أو اللجوء لأي عنصر آخر.

 

نصائح غذائية أساسية لنظام صحي

 

تعليمات هامة يجب أخذها في الاعتبار قبل إتباع الرجيم:

 

- يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي.

 

- من غير المسموح تناول المشروبات الغازية حتى الدايت منها، فغالبها تكون منتجات تجارية وتؤثر بالسلب على الرجيم.

 

- مسموح خلال فترة إتباع الرجيم بتناول الشاي والقهوة والأعشاب لكن بدون إضافة سكر ويمكن استخدام بدائل السكر المعدة للرجيم شرط أن تكون موثوق بها ومضمونة ويجب في هذه الخطوة استشارة الطبيب.

 

- يجب التوقف بشكل كامل عن تناول الحلويات بأي كمية خلال الرجيم، ويمكن عند الانتهاء من الرجيم تناول الحلويات المرغوب بها بكميات معقولة.

 

- مسموح بتناول الخيار أو الخس بين الوجبات بشرط تناول نوع واحد ويكون ذلك قبل تناول الوجبة بمدة ساعتين.

 

- يجب تناول الأعشاب المسهلة ومحاربة الإمساك قدر المستطاع.

 

- يجب التعود خلال الرجيم وبعده على تناول الطعام ببطء فهو الحل الأمثل للشعور بالشبع السريع.

 

- يجب ممارسة التمارين الرياضية وبشكل عام يجب زيادة الحركة قدر المستطاع فكل حركة يقوم بها الجسم تحرق سعرات حرارية نحن في غنى عنها، غير أنه من خلال هذه الطريقة يمكن تناول أطعمة أكثر.

 

تعرفوا على أفضل المشروبات لتخفيف الوزن

 

يمكن أخذ كوب من الماء الدافئ المعتدل وإضافة 2 ملعقة كبيرة من العسل و3 ملاعق كبيرة  من عصير الليمون الطازج، ومزجها جيدا وشربها مرة واحدة يوميا قبل الإفطار خلال هذا الأسبوع .

كما أن الشاي الأخضر هو من أفضل المشروبات  لفقدان الوزن، وإن شرب ثلاثة أكواب يوميا من الشاي الأخضر تساعدك على حرق 80 سعرة حرارية.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟