اتبعي هذه النصائح للحصول على شعر قوي وصحي!

اتبعي هذه النصائح للحصول على شعر قوي وصحي!

ماريا رعد

يتعرض شعر المرأة للتلف أو الجفاف نسبةً لعوامل عدة، منها تغير المناخ، التعرض للتوتر والضغط النفسي أو اتباع نظام غذائي غير صحي.لكن ثمة إجراءات عدّة يمكنك اتباعها للحفاظ على صحة وقوة شعرك، تعرفي عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

نصائح تساعدك للحفاظ على صحة شعرك

1

غسل الشعر

تجنّبي غسل شعرك بشكل متكرر خلال الأسبوع، فمرتين أو ثلاث مرات كافية. وذلك لأنّ الشعر بحاجة للزيوت الطبيعية التي ينتجها ليبقى مرطّباً، وغسله لمرات عدة يجعله يفقد هذه الزيوت ليصبح جافاً جداً.

2

شرب المياه

حاولي قدر الإمكان شرب كميات كبيرة من المياه، فبقدر ما أعضاء الجسم بحاجة للمياه لأداء عملها، الشعر أيضاً يحتاج لنفس كمية المياه للوقاية من الجفاف.

3

نظام غذائي سليم

اتبعي نظاماً غذائياً صحيّاً ومتوازناً، للحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامينات والزنك والأوميجا 3 التي يحتاجها الشعر للمحافظة على صحته وقوته.

4

تجنب الحرارة المرتفعة

لا تعرّضي شعرك للحرارة بشكل متكرر، فوسائل تصفيف الشعر تعرضه لحرارة عالية جداً تؤدي الى اصابته بالتلف. وفي حال رغبتكِ باستخدام الادوات الحرارية، من المهمّ أن تعرفي أنّ هناك سيرومات مخصّصة لتغليف الخصلات بهدف الحدّ من تأثير الحرارة عليها.

5

التمارين الرياضية

حاولي ممارسة التمارين الرياضية لتعزيز الدورة الدموية، التي بدورها تقوي الشعر وتحافظ على صحته.

6

تجنّب التوتر

يُعتبر التوتر والقلق من أكثر العوامل التي تساهم بتساقط الشعر، فحاولي تجنب العصبية والضغوط النفسية للمحافظة على شعر صحي.

7

اختيار نوع الشامبو

اختاري الشامبو المناسب لنوع شعرك، وركّزي على أن يكون خالياً من البارابين والكبريتات. في الوقت نفسه يمكنك تطبيق بعض الماسكات الطبيعية على شعرك التي تحتوي على زيت جوز الهند أو زيت الكتان للحصول على الغذاء الكافي.

8

الإقلاع عن التدخين والكحول

تجنّبي الكحول والتدخين لأنها تساهم بتضعيف الشعر وفقدان رونقه ولمعته.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن صحة الشعر اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟