٣ انواع من الحميات هي الاحدث... اكتشفوها معنا

٣ انواع من الحميات هي الاحدث... اكتشفوها معنا

مع ازدياد توجهات الناس نحو الرجيم والحميات الغذائية، يزداد بحث العلماء واخصائيو التغذية عن انواع جديدة من الحميات الغذائية تلبية لمتطلبات العالم، وسعياً الى الحصول على نتائج سريعة في اقرب وقت ممكن وتماشياً مع سرعة العصر الذي نعيشه. ولذلك نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أحدث أنواع الرجيم لتكونوا على اطلاع على آخر ما وصل اليه العلم في هذا الاطار.

 

احدث انواع الرجيم

 

- رجيم التوازن الغذائي: يقوم هذا النوع من الرجيم على تقسيم أغذيتنا إلى ثلاث نطاقات محددة، يتم فيها تحقيق التوازن الغذائيوتعتمد بشكل رئيسي على تناول الكربوهيدرات الجيدة وهي الكربوهيدرات غير المكررة، والحصول على الدهون من أغذية مثل زيت الزيتون وثمار الأفوكادو والمكسرات.

 

- الرجيم النباتي: هناك أنواع عديدة للرجيم النباتي منها رجيم اللبن وهو يسمح فيه بتناول اللبن فقط كمصدر حيواني، وهناك رجيم البيض واللبن وهو يعتمد على البيض واللبن كمصادر حيوانية فقط مع عدم تناول أي غذاء حيواني آخر. ويعتمد النظام النباتي بشكل رئيسي على الحصول على الطاقة من الفواكه والبروتين من البقوليات أو بعض أنواع الأغذية الحيوانية بشكل ليس برئيسي، وعلى الدهون من الزيوت النباتية الصحية مثل زيت الزيتون.

 

-  رجيم البحر المتوسط: يعد نظام البحر المتوسط الغذائي هو أحد أشهر أنواع الرجيم الذي بدأ الاهتمام به حول العالم بعدما لاحظت العديد من الدراسات العلمية الصحة والأجساد التي يتمتع بها سكان حوض البحر المتوسط، ويعتمد هذا النظام على تناول الخضروات والفواكه الطازجة واستخدام زيت الزيتون كمصدر رئيسي للحصول على الدهون. وتناول منتجات الألبان والأسماك بصورة معتدلة وبشكل أقل الدواجن وبشكل أقل البيض وبشكل أقل اللحوم الحمراء. وكذلك يعتمد هذا النظام على تناول البقوليات بشكل رئيسي كمصدر للبروتينات.

 

اليكم المزيد من الحميات من خلال موقع صحتي:

 

اخسروا ١٠ كيلوغرامات بخلطة البرتقال والليمون للتنحيف

تخلصوا من البطن باسبوع واحد!

كيف تخسرون الوزن برجيم شوربة الشوفان؟

‪ما رأيك ؟