اختيار بلسم الشعر المناسب لن يكون صعباً بعد اليوم!

اختيار بلسم الشعر المناسب لن يكون صعباً بعد اليوم!

تعاني معظم السيدات من مشكلة جفاف الشعر، وذلك بسبب كثرة عوامل الجفاف التي يتعرض لها الشعر مثل الطقس السيء أو مستحضرات التصفيف التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة. لذلك، يجب ترطيب الشعر باستخدام المستحضرات المناسبة لشعرك.

 

كيفية اختيار البلسم المناسب

 

إذا كانت طبيعة شعرك عادية، احرصي على شراء البلسم الذي يعادل درجة حموضة فروة رأسك. أمّا إذا كانت طبيعة شعرك جافة وتجدين صعوبة في تمشيطه، فاختاري البلسم الذي يحتوي على زيت الجوجوبا، أو الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

 

بالنّسبة للشعر الدهني، فيعتبر أنسب أنواع البلسم بالنسبة له تلك التي تحتوي على زيت شجرة الشاي، الذي يمتصّ الدهون الزائدة، لكن بكميات قليلة جداً، حتى لا يبدو الشعر الدهني متلاصقاً خالياً من الحياة.

 

أمّا لعلاج الشعر التالف، إختاري الأنواع التي تحتوي على البانثينول والجلسرين. كما أنّ أنواع البلسم المحتوية على العسل أو زيوت مثل زيت الزيتون أو زيت اللانولين فتتميز بقدرتها على إعادة ترطيب شعركِ التالف.

 

تجنبي وضع البلسم على فروة رأسك، وضعيه على شعرك مباشرة ودلكيه برفق، وركزي البلسم على الأطراف، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء البارد، وضعي كمية صغيرة جداً من البلسم للشعر متوسط الطول.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟