اذا كان هدفكم خسارة الوزن...هل من المفيد اتباع رجيم الشوفان؟

اذا كان هدفكم خسارة الوزن... هل من المفيد اتباع رجيم الشوفان؟

هل رجيم الشوفان ينقص الوزن

ان من يرغب بخسارة وزنه بشكلٍ مضمون وسريع، فقد يبحث عن أنواع الرجيم التي تساعده على تحقيق أهدافه. وبينما هناك عدد كبير من أنواع الرجيم الفعّالة، فهل أثبت رجيم الشوفان قدرته في المساعدة على خسارة الوزن؟

 

ما هو رجيم الشوفان؟

يتمحور رجيم الشوفان حول دقيق الشوفان، أي تناوله كطبق رئيسي لوجبة واحدة أو وجبتين كل يوم. ان رجيم الشوفان يتكوّن من مرحلتين:

المرحلة الأولى: تناول دقيق الشوفان في 3 وجبات كل يوم خلال الاسبوع الأول. خلال هذا الوقت، يجب أن تتناولوا الشوفان الكامل فقط وليس دقيق الشوفان الفوري. يمكنكم تناول بعض الفاكهة مع دقيق الشوفان وكوجبات خفيفة.

المرحلة الثانية: بعد الأسبوع الأول أو المرحلة الأولى، ستتناولون دقيق الشوفان في وجبة أو وجبتين يومياً مع خيار صحي قليل الدسم للوجبات الأخرى. يتم إضافة المزيد من الفاكهة والخضروات في هذه المرحلة ويسمح لكم بتناول دقيق الشوفان الفوري.

 

ماذا تتناولون في رجيم الشوفان؟

- عند صنع دقيق الشوفان، فإن حجم الحصة الموصى بها هو 1/2 كوب. بالنسبة للفطور والغداء، فإن دقيق الشوفان هو طبقكم الرئيسي. يُسمح بإضافة كمية صغيرة من الحليب الخالي من الدسم وبعض الفاكهة أو تناولها على الجانب، بالإضافة إلى اللبن قليل الدسم. القرفة هي أيضاً إضافة رائعة للنكهة.

- ستحصلون على وجبة خفيفة في الصباح، والتي تكون عادةً فواكه طازجة، ووجبة خفيفة بعد الظهر من الخضار النيئة أو المكسرات.

- بالنسبة للعشاء، يتضمن الرجيم قطعةً من الدجاج المشوي أو السمك أو شريحة لحم صغيرة قليلة الدهن أو حتى الديك الرومي مع شرائح الكوسا. كما ويسمح بتناول حلوى منخفضة السعرات الحرارية بعد العشاء.

 

هل رجيم الشوفان ينقص الوزن؟

إذا تمّ اتباع رجيم الشوفان بشكل صحيح، فيمكن أن يساعدكم في إنقاص وزنكم بشكل عام. ولكن من المهم جداً ان تدرجوا الوجبات منخفضة السعرات ومنخفضة الدهون في الرجيم.

يمكن أن يساعدكم الشوفان نفسه على إنقاص الوزن لأنه سيساعدكم على الشعور بالشبع لفترة أطول من الأطعمة الأخرى. يمكن أن يساعدكم محتوى الألياف في دقيق الشوفان أيضاً في تحسين الجهاز الهضمي، تنشيط حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

وكما هو الحال مع أي نظام غذائي صحي أو رجيم، فمن المستحسن أن تدمجوا بعض أشكال التمارين على أساس يومي. سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقونها كل يوم، بالإضافة إلى الحفاظ على لياقتكم البدنية وتقليل احتمالية فقدان كتلة العضلات.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟