ما هي أضرار الفلفل الحار؟

ما هي أضرار الفلفل الحار؟

على الرغم أن الكثير من الأبحاث والدراسات اعتبرت أن الفلفل الحار من الاطعمة التي تعزز صحة الإنسان إلا ان البعض قد يغفل عن أضرار هذا الطعام التي قد تكون بسيطة وعرضية الى أن تتطور وتصبح أعراض خطيرة جداً مههدة لحياة الشخص كما سنهرى فيما يلي من هذا المقال.

 

أضرار الفلفل الحار

 

حساسية الجلد: قد يسبب استخدام كمية من الفلفل الحار لبعض الأشخاص مشكلة جلدية وهي نوع من حساسية يصاحبها الإحمرار في مكان الإصابة وتهيج للبشرة، لذلك من المفضل على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفلفل الحار تفادي تناوله أو الإمساك به.

 

الغثيان وآلام البطن: إن الإستهلاك المفرط لكميات كبيرة من الفلفل الحار لا تكون مفيدة أبداً بل على العكس تسبب للشخص الشعور بالغثيان والحاجة الى التقيؤ، بالإضافة الى هذا إن الكميات الكبيرة منه تسبب الإسهال وآلام مبرحة في البطن، لذلك من المفضل إن كتنم تعانون من الإسهال أو آلام في البطن لأي سبب آخر تفادي تناول الفلفل الحار، والتنبه دائماً الى تناول كميات معتدلة منه لا تضايقكم.

 

تهيج العين: إن كان الفلفل الحار قد يصيب البشرة بالإحمرار والتهيج فكيف الحال مع العين بخاصة وأن هذه الأخيرة منطقة حساسة جداً تجاه مكونات الفلفل الحار، لذلك من المفضل تجنب ملامسة العين بعد اسخدام الفلفل الحار أو تناوله لأنه قد يسبب بتشنجات خطيرة في العين مع ظهور بعض الالتهابات في الملتحمة.

 

من المفضل دائماً التنبه الى الكميات المتناولة من الفلفل الحار على أن تكون كميات معتدلة لكي يكون هذا الغذاء مفيداً للجسم غير مسبب لأعراض مزعجة وغير محببة، والحرص على غسل الأيدي دائماً بشكل جيد وتجنب ملامسة الأعين بعد تناول الفلفل الحار أو الإمساك به.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الفلفل الحار عبر موقع صحتي:

 

الفلفل الحار في الحمل... فوائد أو مخاطر؟

الفلفل الحار... اكثر من طعم لاذع!

الفلفل الحرّ... يقوّي الأظافر ويعتني بها

‪ما رأيك ؟